إخلاء 7 منازل ببني هارون بعد تصدعها في وقت واحد

إخلاء 7 منازل ببني هارون بعد تصدعها في وقت واحد تصوير أهالى المنازل

تصدعت سبع منازل مجاورة للمسجد الكبير بقرية بنى هارون بمركز بنى سويف وظهرت الشقوق بحوائط الحجرات من الداخل والخارج، ما دفع الأسر المقيمة بها لنقل محتوياتها خارجها، خوفا من انهيارها.

يقول محمود محفوظ، موظف بالجمعية الزراعية بالقرية، إن منزلى مكون من طابقين ويقيم به أسرتان، وتصدع المنزل عقب تصدع المنزل المجاور لنا، وظهرت شقوق عميقة بحوائط الحجرات ودورة المياه والمطبخ.

وتابع محفوظ بأنهم حرروا محضرا بذلك، كما بنشادون المحافظ بتفقد منازلنا، برفقة لجنة من الإدارة الهندسية لمعرفة أسباب ما حدث وإيجاد حلول لنا، خاصة بعد توقيعى على تعهد بعدم الإقامة بالمنزل فى محضر شرطة.

ويستطرد محمد عبدالله، بائع، بقوله: فوجئنا بتصدع الحوائط وظهور الشروخ بطول الواجهة وحوائط الطوابق الثلاثة بالمنزل، ما جعله آيلا للسقوط فى أي وقت، لافتا أن المنزل يقيم به ثلاث أسر وليس لهم منزلا آخر وتم إخلاءه خوفا من سقوطه، خاصة بعد توقيعى على تعهد بعدم الاقامة بالمنزل فى محضر شرطة.

ويلتقط أطراف الحديث محمد سيد، بائع متجول، قائلا “شيدت هذا المنزل منذ شهور قليلة وأدفع تكلفته بنظام التقسيط، وأقيم به مع زوجتى وأبنائى ووالدتي، وفوجئنا ليلا بظهور تصدعات وشروخ فى حوائط الحجرات، ونحن لا نمتلك سوى هذا المنزل الذى بدأنا فى إخلائه من الأثاث والفرش، وليس لدينا من الإمكانيات لهدمه وإعادة إنشائه، ونحن لم نسدد باقى أقساطه، لذلك نطالب بتدخل المحافظ لإيجاد حل للمشكلة.

من جهته، قال ناجى خليل، نائب رئيس مركز ومدينة بني سويف، إنه تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لفحص المنازل المتصدعة بقرية بني هارون، خاصة وأن هناك مياه جوفية في هذه المنطقة.

وأضاف أن رئيس المدينة وجه بضرورة فحص رخص المنازل المتصدعة، وإعداد تقرير عاجل عن أسباب التصدع الذي وقع فى منطقة المسجد الكبير.

الوسوم