أول مبادرة ببني سويف لتنظيف الشوارع بمشاركة المواطن

أول مبادرة ببني سويف لتنظيف الشوارع بمشاركة المواطن صورة من المحافظة اثناء المبادرة

قال المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، في بيان له اليوم الاربعاء، إنه يجرى تنفيذ مبادرة تحت شعار “أنت شريك في نظافة شارعك”.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المبادرة تستند على التوعوية المجتمعية لتحسين مستوى النظافة على مستوى المحافظة، ويشترك في تنفيذها المجتمع المدني والجهات التنفيذية المعنية مثل الأوقاف والتربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والبيئة والوحدات المحلية السبع.

وأضاف المحافظ، أنه تم استلام 100 وحدة تجميع قمامة “صناديق”، والتي تضم الواحدة منها 3 حاويات لفصل القمامة، ضمن الإجراءت العملية التي تنفذها المحافظة في مجال التشجيع على فصل القمامة من المنبع،مشيراً إلى أنه يجري توزيع تلك الحاويات على الشوارع والميادين الرئيسية.

ومن جانبه، أوضح اللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، أن هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة متكاملة يتم تنفيذها تحت رعاية وإشراف مباشر من المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، لتحسين مستوى النظافة في مختلف مدن وميادين المحافظة من خلال رفع تجمعات القمامة وتشجيع الجمع من المنبع والتجميل والتشجير للشوارع والميادين الرئيسية بجانب تنفيذ مبادرات مجتمعية توعوية.

وأضاف أن الحاويات التي يتم توزيعها بالشوارع الرئيسية تحتوي على 3 براميل مقسمة إلى مواد بلاستيكية ومخلفات صلبة ومخلفات عضوية.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أنه ” تنفيذاً لتوجيهات المحافظ” يتم الاستفادة من المناسبات والفعاليات إلتى تدفع بجهود الدولة نحو تحسين المستوى العام للنظافة والحفاظ على البيئة، حيث يتم تكثيف هذه الإجراءات تزامنا ً مع اليوم الوطني للبيئة.

الوسوم