أحد المباني التراثية بحملة “عمارة البلد”.. انهيار عقار مقبل الأثري 

أحد المباني التراثية بحملة “عمارة البلد”.. انهيار عقار مقبل الأثري  انهيار عقار ببني سويف

انهار جزء من عقار أثري بحى مقبل، بمدينة بني سويف، الساعة الـ8 صباح اليوم الأحد، دون إصابات أو خسائر فى الأرواح، وتوجهت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث، وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًا حول العقار المنهار، والشوارع المحيطة به لمنع المارة والسيارات من المرور.

جدير بالذكر أن مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، الصادر عنها “السوايفة” كانت قد أطلقت حملة بعنوان “عمارة ولاد البلد هوية لا تستحق الهدم” وناقشت خلالها المخاوف من انهيار العقار المشار إليه عاليه، قبل أيام قليلة من سقوطه اليوم.

وعند سماع أهالى طلاب مدرسة القاضى الابتدائية المتواجدة أمام العقار المنهار، توجهوا مسرعين إلى المدرسة وأخرجوا أبنائهم منها خوفا عليهم من سقوط أي شئ من العقار عليهم، كما أغلقت إدارة المدرسة الباب الذي يواجه العقار المنهار، وفتحت بابا آخرا من جهة أخرى فى الشارع حفاظًا على أروح الطلاب.

يذكر أن العقار المنهار اعتبرته هيئة الأثار بمحافظة بنى سويف من المنازل ذات التراث، كما وجهت لجنة من جامعة بنى سويف وبعض المديريات المختصة، فى وقت لاحق، بضرورة ترميم المنزل، وتم إسناد عملية الترميم للمقاول بعد لقاء أصحاب المنزل، كما وجه المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، بتشكيل لجنة من المنشآت والمختصون بالإدارة الهندسية، عقب شكوى الأهالى من تصدع أجزاء من المنزل، وترميم العقار.

لمزيد من التفاصيل حول عقار مقبل الأثري:

الحلقة الثانية: حملة “عمارة البلد .. هوية لا تستحق الهدم” في بني سويف
بالمستندات.. مفاجآت في مشكلة عقار ” مقبل” الأثري
الوسوم