ندوة تثقيفية بجامعة بني سويف حول انفلونزا الخنازير والطيور

ندوة تثقيفية بجامعة بني سويف حول انفلونزا الخنازير والطيور
كتب -

ولاد البلد

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة تثقيفية بجامعة بني سويف، حول انفلونزا الخنازير والطيور، بالتعاون مع كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة، وبحضور المهتمين من وزارات الصحة والتربية والتعليم والزراعة والطب البيطري وغيرها، تحت إشراف الدكتور رابح رتيب بسطا، نائب رئيس الجامعة، في إطار فعاليات الأسبوع البيئي الثاني بجامعة بني سويف.

من جانبه، شدد الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، علي ضرورة تضافر الجهود لمنع ظهور هذا الفيروس، وأخذ الاحتياطات الضرورية للوقاية منه.

يذكر أنه يتم عقد هذه الندوة والندوات المماثلة تحت إشراف الكليات المعنية (الطب البيطري، والطب البشري، والصيدلة)، وتعاونها المستمر في هذا المجال مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وإعطائه الإرشادات والتوجيهات الخاصة للاحتياطات اللازمة لمنع ظهور الفيروس أو انتقال العدوى بين من تظهر عليه الأعراض وغيره من المخالطين، وضرورة اتباع التعليمات الإرشادية والوقائية بدقة لتحقيق هذا الغرض.

وخلال الندوة تم توزيع نشرة علمية خاصة عن صحة الإنسان وكيفية الوقاية من إنفلونزا الطيور والخنازير، أعدها، قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ حيث شارك في الندوة نخبة من أساتذة الجامعات المشاركين في إعداد النشرة من كليات الطب البشري والبيطري والصيدلة.