موظفتا بني سويف تواصلان الإضراب عن الطعام احتجاجا على نقلهما

موظفتا بني سويف تواصلان الإضراب عن الطعام احتجاجا على نقلهما
كتب -

 

بني سويف ـ عبير العدوي:

لليوم الخامس على التوالي تواصل  موظفتا ديوان عام محافظة بني سويف إضرابهما عن الطعام والشراب احتجاجًا على” القرار التعسفي للمحافظ بنقلهما من ديوان عام المحافظة إلى مديريتي الزراعة والشئون الاجتماعية”.

ترجع الواقعة إلى القرار المفاجئ للمستشار مجدي الببتيتي محافظ بنى سويف، الأربعاء الماضي، بندب كل من: شيماء كرم أمين، وسمية رجب أحمد فتوح من ديوان عام المحافظة إلى مديرية الزراعة ومديرية الشئون الاجتماعية لحين نقلهما بدرجتهم المالية، ويستمر ديوان المحافظة فى صرف راتبهما لحين النقل بالدرجة.

وباءت كل محاولات المجلس القومى للمرأة لمعالجة شكوى الموظفتين بالفشل، وكان رد المحافظ أنه قرر ندب الموظفتين لحاجة العمل لهما فقط، وليس نقلهما، ولما فشلت كل المساعي. قررت الموظفتان الدخول فى إضراب” حتى لو أدى إلى فقدانهما حياتهما حتى لا يضيع حقهما”، وها هما تدخلان يومهما الخامس، بينما حالتهما الصحية؛ بحسب آخر تقرير من مستشفى بني سويف العام اليوم الساعة الثانية ظهرا؛ تتدهور، علاوة على مواجهتما لضغوط تمارس عليهما من المستشفى العام، ومن أقربائهما، و”تخويفهما”؛ عبر اتصالات هاتفية من مجهولين؛  وتهديدهما بالقبض على أبنائهما أو اعتقالهما، حتى تفضا الإضراب عن الطعام.

وقد فؤجئت، أمس السبت، شيماء كرم بتسلم زميلة أخرى مسئولة الأمومة والطفولة وخط نجدة الطفل، وهي الوظيفة التي كانت تشغلها، ما جعلها تصر أكثر على مواصلة الإضراب عن الطعام.