مواطن مخالف يتسبب في حرمان قريته من الكهرباء والخبز غرب بني سويف

مواطن مخالف يتسبب في حرمان قريته من الكهرباء والخبز غرب بني سويف
كتب -
بني سويف- أحمد بهلول العربي، جابر عرفه:

في واقعة جديدة من نوعها، قام أحد المواطنين بقرية شاويش التابعة لمركز إهناسيا غرب بني سويف بقطع أسلاك الكهرباء العمومية التي توصل الكهرباء لحوالي 10 منازل وفرن بلدي بقريته، بسبب مرورها من فوق بيته الجديد الذي بناه بالمخالفة للقوانين. 

كان المواطن “سلامه ط ش” قام ببناء منزل مخالف أسفل خطوط كهرباء ضغط متوسط داخل قرية شاويش، ثم قام بقطع الأسلاك الماره أعلى سطح المنزل الجديد، لينقطع بذلك التيار الكهربائي عن قرابة إحدى عشر منزلاً وفرن بلدي تمتلكه صابحه طه شورى، مما أدى إلى حرمان القرية من الخبز لمدة يومين فترة إنقطاع الكهرباء، وتوجه الأهالي بالشكوى إلى قسم شرطة إهناسيا ومنطقة الكهرباء بالمركز.

ومن جانبه توجه المهندس أشرف بدوي وعماد شعبان فنى صيانة، وعادل عبد الرازق فني صيانة من هندسه كهرباء إهناسيا لإعادة توصيل الكهرباء؛ إلا أن فريق الصيانه فوجئ بالمواطن “سلامه ط ش” يهددهم من أعلى سطح منزله، معتدياً عليهم بإلقاء الحجارة، وتعدى عليهم بالسب مهددا بقتل من يجرؤ على توصيل التيار، على حد شهادة الأهالي.

فيما توجه فريق الصيانه لإثبات الواقعة وتحرير محضر بقسم شرطة إهناسيا، وعلى الفور أمرت مباحث إهناسيا بخروج اثنين من أمناء من الشرطه وخفراء القرية لتأمين إعادة توصيل التيار الكهربائي، وأثناء التوصيل تجمهر عدد من أهالي المواطن المتعدي، يحملون زجاجات بنزين وقطع من الحجاره أعلى سطح المنزل مهددين بإشعال النار بمن يحاول توصيل التيار، يزداد الموقف توتراً.

وفي تصريحٍ خاص لـ “ولاد البلد” أكد المهندس أحمد عبد النبي رئيس هندسه كهرباء إهناسيا، أنه قام بدوره بإبلاغ مركز شرطة إهناسيا بما حدث، نظراً لأهمية توصيل التيار إلى المنازل وكذلك الفرن، حتى لا تتصاعد الأزمة داخل القرية، لافتاً إلى أن قوات من شرطه إهناسيا تحركت لتدعيم فريق الصيانه وإعادة توصيل التيار الكهربائي.