مكتب تموين ببا يحرر 60 مخالفة عن شهري مارس وأبريل

مكتب تموين ببا يحرر 60 مخالفة عن شهري مارس وأبريل
كتب -

بني سويف – أحمد بهلول وهدير أحمد:

شن مكتب تموين ببا، عددا من الحملات التموينية خلال شهري مارس وأبريل، ما أسفر عن تحرير 60 مخالفة تموينية.

وقال سيد محمود خليل، مدير مكتب تموين ببا، إن الحملات استهدفت المخابز وأصحاب محال المواد الغذائية، واختلفت أنواع المخالفات، إذ تم تحرير 10 مخالفات ضد محال التجار التموينية، بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.

كما تم تحرير 14 مخالفة ضد مستودعات البوتجاز ومحطات تموين السيارات، 4 منها لمخالفة تعليمات مزاولة النشاط، بالإضافة إلى 4 مخالفات لبيع اسطوانات بوتجاز بالمخالفة للسعر الرسمي، و4 مخالفات لبيع اسطوانات البوتاجاز بالسوق السوداء، ومخالفتين لصرف كميات سولار وبنزين بالسوق السوداء.

وأشار خليل إلى أنه تم تحرير 10 مخالفات ضد المخابز القائمة على منظومة الخبز الجديدة، تضمنت 6 مخالفات ضد المخابز التي تنتج خبزا غير مطابق للمواصفات القانونية، ومخالفتين لإنتاج خبز ناقص الوزن، ومخالفتين لعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

فيما تم تحرير مخالفة لبيع سلع تموينية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، إذ تم ضبط 400 كيلو أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك، وتم التحفظ على الكمية وجار عرضها على النيابة.

وأضاف مدير مكتب تموين ببا أن دور مكاتب التموين ليس تحرير المخالفات ضد أصحاب المخابز أو المحال، وإنما الوصول إلى كفائة عالية في التعامل، وخدمة المواطن بالشكل الذي يحفظ آدميته، وأنه لا تهاون مع المقصرين أو المخالفين.