محافظ بني سويف يوجه بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ بني سويف يوجه بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
كتب -

بني سويف – هادي سيد:

شدد المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، على بذل كل الجهود في سبيل تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الحيوية من الصحة والتعليم ومياه الشرب والطرق والكهرباء, مضيفا:” نحتاج إلى جهودنا جميعا لسرعة إنجاز أولويات المواطنين وتحقيق تغيير ملموس على الأرض في أسرع وقت ممكن، ونتواصل مع  المواطنين  للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها قدر الإمكان ووفق المتاح من الموارد”.

ووفق بيان للمحافظة فقد كلف المحافظ السكرتير العام أحمد علي، بالقيام بجولة تفقدية لقرية غياضة الشرقية بمركز ببا، حيث تفقد السكرتير العام الوحدة الصحية ومراحل تشغيل محطة مياه الشرب ومدارس القرية بالإضافة إلى المعدية، للوقوف على مشكلاتهم على أرض الواقع، لإيجاد الحلول السريعة لها لتحسين الخدمات والمرافق الأساسية بها، كما رافقه مسئولو الصحة والتربية والتعليم والطرق ومياه الشرب والصرف الصحي والزراعة ورئيس المدينة.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بضرورة المتابعة الدورية والتأكد من وجود طبيب مقيم بصفة دائمة بالوحدة الصحية، وخاصة بعد شكوى الأهالي من عدم تواجد الطبيب على فترات كثيرة، مع ضرورة رفع مستوى النظافة والمرافق داخلها.

ومن جانبه شدد السكرتير العام على تلبية مطالب أهالي القرية ، وسرعة الانتهاء من خط الطرد، والذي ينفذ حالياً بالقرية مع سرعة الانتهاء من إجراءات إنشاء محطة الرفع والمعالجة ومتابعة محطة مياه الشرب بصفة دورية.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ تم إحالة المسؤلين عن المعدية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا إلى التحقيق لتقصيرهم في تشغيل المعدية بانتظام، مما انعكس بالسلب على المواطنين من حيث حرية الحركة والتنقل على ضفتي النيل، وتأثر مصالحهم بشكل سلبي، حيث شدد على انتظام عمل المعدية وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من استيفائها لكافة شروط السلامة والأمن.

كما كلف المحافظ رئيس المدينة ومسؤولي الخدمات والمرافق بالاستماع لأهالي القرية، مشدداً على تلبية احتياجاتهم ومطالبهم المتعلقة بالخدمات والمرافق الحيوية، والتي من أبرزها: سرعة إنهاء إجراءات إنشاء المدرسة الثانوية الصناعية، بالإضافة إلي ضرورة التواجد مع المواطنين بصفة مستمرة وإيجاد الحلول السريعة لاحتياجاتهم.

تجدر الاشارة أن غياضة الشرقية إحدى القرى الخمس المدرجة في المرحلة الأولى لمبادرة تطوير القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، ضمن أربع قرى أخرى بمحافظة بني سويف، هي الحرجة بناصر و حاجر بني سليمان  ببني سويف ومنشأة طاهر بإهناسيا  والتواميس بالواسطى.