محافظ بني سويف يتفقد إصلاح محطة صرف صحي.. و6أبريل تدعو لمحاسبة المسؤول

محافظ بني سويف يتفقد إصلاح محطة صرف صحي.. و6أبريل تدعو لمحاسبة المسؤول
كتب -

مجدي البتيتي محافظ بني سويف

بنى سويف – نهى جابر، محمد رمضان:

أنهت محافظة بني سويف بالتعاون مع شركة إصلاح جسر محطة الصرف الصحى الذي انهار في مدينة بنى سويف الجديدة، وانتهت أعمال شفط المياه من المناطق التى تأثرت بانهيار الجسر، بحسب المحافظ المستشار مجدي البتيتي.

وقال البتيتي خلال تفقده لموقع الجسر، إن معدات جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، وشركة المياه وسيارات تابعة للشركة القابضة لمياه الشرب من القاهرة، انتقلت فورا للسيطرة على الوضع وإصلاح الجزء المنهار من الجسر وتدعيمه، بالتوازى مع شفط المياه من الشوارع، والمناطق التي تأثرت بالمياه.

وأضاف المهندس محمد عصام، مدير عام التشغيل والصيانة بجهاز مدينة بني سويف، أنه تم اعتماد 200 مليون جنيه لتطوير محطة الصرف الصحى شرق النيل، من خلال استخدام خطوط نقل ذات أقطار أكبر، وتجديد شبكة الصرف، وإنشاء أحواض جديدة بعيدة عن الأحواض الحالية، وأن انهيار الأحواض الحالية سببه عجزها عن استيعاب كميات المياه الكبيرة.

يذكر أن حركة شباب 6 أبريل بني سويف طالبت في بيان لها اليوم بإقالة رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وفتح تحقيق في كارثة انهيار أحواض مياه الصرف الصحي في مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل.

انهيار الأحواض تسبب في إغلاق طريق بني سويف الصحراوي الشرقي، وتسربت المياه للمصانع والعمارات واقتربت من نهر النيل.

ووصفت الحركة خلال بيانها الواقعة بأنه جزء من الفساد انتشر بين هيئات ومؤسسات الدولة، وروتين عقيم لا يعنيه حياة المواطن، معتبرة أن حياة المواطن أرخص شئ في الوطن.

وبحسب بيان الحركة كان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، صرح منذ فترة، أن تلك الأحواض معرضة للانهيار، وأنه أخطر رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة الذي لم يتحرك.