محافظ بني سويف يتابع تطوير عزبة التحرير، ويؤكد على أهمية البرامج الاجتماعية والاقتصادية

محافظ بني سويف يتابع تطوير عزبة التحرير، ويؤكد على أهمية البرامج الاجتماعية والاقتصادية
كتب -

بنى سويف – نهى جابر

أصدر المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف توجيهاته بمتابعة تنفيذ خطة العمل التي أعدها صندوق تطوير العشوائيات، برئاسة مجلس الوزراء لتطوير منطقة عزبة الصفيح بمدينة بني سويف، والتي وافق عليها اللواء/عادل لبيب وزير التنمية المحلية.
يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، والتي تهدف إلى توفير مسكن آمن وملائم، وإزالة الأخطار من المناطق العشوائية، وتنفيذ بعض البرامج الاجتماعية والاقتصادية لسكان هذه المناطق لرفع مستوى المعيشة فضلاً عن تطوير المنطقة بما يتماشى مع المخطط الاستراتيجي لمدينة بني سويف والاشتراطات التخطيطية للمنطقة.
وفي هذا السياق، عقدت إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بديوان عام المحافظة اجتماعاً مع بعض الجمعيات الأهلية، التي تعمل بالمحافظة لتفعيل دورها في مجال تطوير المناطق العشوائية باعتبارها إحدى القضايا الاجتماعية التي تحتاج في علاجها إلى تضافر كل الجهود وتعاون مؤسسات المجتمع المدني مع الحكومة
تقرر في الاجتماع مساهمة الجمعيات الأهلية في توعية سكان منطقة عزبة التحرير ( عزبة الصفيح سابقا )، بجوانب الاستفادة من مشروع تطوير المنطقة والمنافع المباشرة والغير مباشرة التي تعود عليهم، بتنفيذ هذا المشروع وذلك من خلال اللقاءات المباشرة مع المواطنين.
حضر الاجتماع مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، ووكيل مديرية التضامن الاجتماعي، ومدير تطوير المناطق العشوائية، بالمحافظة وممثلين لبعض الجمعيات الأهلية.
جدير بالذكر أن عدد المناطق العشوائية يبلغ 17 منطقة بمحافظة بني سويف، يتركز معظمها في مدينتي ناصر إهناسيا، بمعدل 6 مناطق لكل مدينة، ومنطقتان لمدينتي الفشن وبني سويف، ومنطقة واحدة بمدينة ببا، حيث تم تحديد المنطقة الأولى ( بعزبة الصفيح) بمدينة بني سويف والتي تبلغ مساحتها 3.7 فدان.