لطفي: زراعة بني سويف تفتح أبوابها للدارسين سبتمبر المقبل

لطفي: زراعة بني سويف تفتح أبوابها للدارسين سبتمبر المقبل
كتب -

بني سويف ـ هادى سيد:


استقبل الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بني سويف لجنة قطاع العلوم الزراعية والمشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، والمكونة من الأساتذة جمال ابو المكارم رئيس جامعة المنيا الأسبق، وأحمد حافظ عميد كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ السابق، وعبد الغنى محمد الجندي عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس السابق، وكمال جبري تهامي مدير عام بإدارة السكرتارية ولجان القطاعات بأمانة المجلس الاعلى للجامعات.

حيث قامت اللجنة بالإطلاع على مراجعة ومعاينة موقع الكلية شرق النيل،
وصرح الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف أن كلية الزراعة تمتلك أربعة مدرجات وسبعة معامل؛ بالإضافة إلى وجود أماكن الهيكل الإداري كاملاً، والمكتبة، والمزرعة التعليمية.

وأضح “لطفي” أن مبررات إنشاء الكلية هو احتياج المحافظة لكلية الزراعة، خاصةً وأن عدد كبير من سكان المحافظة يعملون في مجال الزراعة، بالإضافة إلى العدد الكبير لطلاب الثانوية العامة بالمحافظة، وتميز المحافظة بالمساحات الكبيرة المزروعة بالنباتات والزهور الطبية والعطرية التي تمثل 40% من إنتاج جمهورية مصر العربية، مع وجود مزرعة تدريبية وبحثية للطلاب، ووجود محمية طبيعية ومحطة بحوث سدس والتي تمتلك أكثر من (1000) فدان. لافتاً إلى أنه سيتم بدء الدراسة بالكلية في سبتمبر القادم.