لجنة لمتابعة أعمال المصارف المخالفة بيئياً في بني سويف

لجنة لمتابعة أعمال المصارف المخالفة بيئياً في بني سويف
كتب -

بني سويف ـ آيه أحمد

قرر المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف تشكيل لجنة من الديوان العام لمتابعة أعمال الصرف الصحي المخالفة بالمحافظة، حيث تضم اللجنة كلاً من: العميد أحمد زكي رأفت السكرتير العام المساعد رئيساً لها، وعضوية كل من مديري الزراعة والإسكان والري والزراعة و البيئة والمناطق الصناعية وممثلاً عن مديرية الأمن.

جاء ذلك في إطار قيام مديرية الزراعة بتحرير محضرين لشركة المقاولون العرب، لقيامها بالصرف في مصرف “اللببيني” بالكيلو 13 والميمون بالكيلو 7 بمنطقة كوم أبو راضي والميمون مركز الواسطى؛ علاوة على تحرير 40 محضر مخالفة بمركز اهناسيا في نفس الموضوع.

وجاء قرار “البتيتي” بتشكيل اللجنة للوقوف على معالجة مياه الصرف الصناعي والصحي بالمصانع، حيث أجرت اللجنة جولة مرورية على مصنع الكوكاكولا ببني سويف لمعاينة محطة المعالجة التي تصرف على مصرف إسلام بالكوم الأحمر حيث تبين أنها تعمل بكفاءة عالية، حسبما أورد بيان إعلامي للمحافظة.

فيما قامت مديرية الصحة بأخذ عينات من مياه الصرف التي تصرف على المجاري العمومية والمائية بمناطق مختلفة، وكانت نتيجتها وجود 12 عينة غير مطابقة (كيماويا وبكتريولوجيا)، كما تم إرسال نتائج هذه العينات لشركة المياه والصرف الصحي لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المخالفات من ضبط جرعات الكلور للعينات غير المطابقة بكتريولوجيا، وبالنسبة للعينات غير المطابقة كيماويا فهي مياه ناتجة من غسيل وتطهير الوسط الترشيحي لمحطات المياه، وتم التوجيه بغسل المرشحات جيدا والالتزام بالتعليمات الفنية.

وأكد التقرير على التنسيق بين المسطحات المائية وشرطة البيئة، بعمل حملات بيئية، أسفرت عن تحرير 14 محضرا لعدة جهات ومنشات وأفراد (مصانع ، ومعديات، ومحطات خدمة سيارات)، وتم إرسال المحاضر لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.