لجان سويفية تتجاوز 76% مشاركة، وضعف إقبال في الساعات الأولى من اليوم الثالث

لجان سويفية تتجاوز 76% مشاركة، وضعف إقبال في الساعات الأولى من اليوم الثالث
كتب -
بني سويف ـ جمعة رمضان، أمل عاطف:

كان لإقبال الناخبين على التصويت بلجان الإنتخابات ببني سويف في الساعات الأخيرة من اليوم الثاني، أمس الثلاثاء، أثرها في ارتفاع نسبة المشاركة، حيث وصل تصويت الناخبين في اللجنة رقم (17) بمدرسة السيدة عائشة إلى 2500 ناخب من إجمالي 3274؛ أي بنسبة 76.35% 
حسبما أكد المستشار ناصر الشرقاوي رئيس اللجنة.

كما وصل عدد الناخبين باللجنة رقم (8) بمدرسة الشعب برئاسة المستشار أحمد الحميلي إلى 2000 ناخب من أصل 2970، أي بنسبة 67.34%، ووصل عدد الناخبين بلجنة رقم (13) بمدرسة الصنايع الزخرفية برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب محمد إلى 1785 ناخب من إجمالي 3555 أي بنسبة 50.2%.

وأوضح المستشارين بكل لجنة أن تلك الزيادة في أعداد الناخبين جاءت بسبب الإقبال الكثيف بعد غروب الشمس في اليوم الثاني من الإنتخايات الرئاسية، لافتين إلى أن الإقبال ضعيف منذ ظهر اليوم نظراً لإرتفاع درجات الحرارة بالجو، متوقعين زيادة أعداد الناخبين بعد غروب الشمس اليوم الأربعاء ثالث أيام العملية الانتخابية.

كما تجاوز عدد المصوتين باللجنة رقم (١) ومقرها الطب البيطري، ١٩٠٠ ناخب منذ بدء التصويت حتى ظهر اليوم من أصل ٣٨٣٣ صوت. كما شهدت العملية الانتخابية ضعف إقبال اليوم الأربعاء في بداية ساعات التصويت، حيث أدلى 6 أفراد بأصواتهم في اللجنة رقم (٦) بمدرسة فاطمة الجندي بمنشية الروضة، حتى الساعة العاشرة والنصف، فيما شهدت إقبالاً أثناء فترة الظهيرة.