كلية طب بني سويف تنظم ندوة لتشجيع البحث العلمي

كلية طب بني سويف تنظم ندوة لتشجيع البحث العلمي
كتب -
بني سويف- هادي سيد:
نظمت كلية الطب جامعة بني سويف، ندوة عن براءة الاختراع والبحث العلمي، بحضور علاء عبدالحليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومنصور حسن، عميد كلية الطب، وأعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة.
وتحدث أمين لطفي، رئيس الجامعة، عن دور الجامعة في المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة المحيطة وتحقيق دورها في هذا المجال وتقديم كافة المساعدات المتاحة.
كما أوضح لطفي أن ما شهدته الجامعة من تطور ملحوظ خلال السنوات القليلة الأخيرة بزيادة عدد الكليات إلي (22) كلية، ليست زيادة في الكم فقط إنما في التقنيات الفنية والتكنولوجية والكفاءة والخبرة، فقد تم تجهيزها بأحدث التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى الاهتمام البالغ بجودة التعليم وتوافر المعامل البحثية والطبية بالجامعة، خصوصًا أن الجامعة كانت فرعًا من جامعة القاهرة ثم انفصلت عنها منذ 10 سنوات.
وأشار رئيس الجامعة بني سويف إلى الافتتاحات التي تمت خلال السنوات الثلاثة الماضية، رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد، إذ استطاعت مواصلة مسيرة التقدم والتطور للنهوض بالجامعة ولتحسين التصنيف، داعيا إلى التعاون والتكامل والتضافر والتواصل بين الأقسام العلمية ومراكز البحث العلمي، وإعداد خطة بحثية استراتيجية، بالإضافة إلى البوابات الإلكترونية، والنشر العلمي الدولي والمحافظة على الاستمرارية والاستدامة.
وأضاف طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة استطاعت أن يكون لها مكانة قوية ومتقدمة في التصنيف الدولي للجامعات في شبكات التصنيف التى تضم 26 ألف جامعة، ومن ثم أعدت الجامعة مخططا لمشروع النشر الدولي، وهناك دعم لـ 70 بحثًا آملين الزيادة في الفترة المقبلة، طامحين أن يكون لدينا 100 براءة اختراع في القريب.