فيديو..العمال والطلبة يسيطرون على حريق بكافتيريا حقوق بني سويف

فيديو..العمال والطلبة يسيطرون على حريق بكافتيريا حقوق بني سويف
كتب -

تصوير – هادى سيد، محمد عبد اللطيف:

مونتاج – نضال العدوى:

شب حريق هائل بكافتيريا كلية الحقوق بجامعة بني سويف، اليوم الإثنين، وتسبب الحريق فى أضرار مادية جسيمة بكافتيريا الكلية، علاوة على إصابة اثنين من أفراد أمن الجامعة باختناق.

واستخدم موظفو الجامعة والطلاب طفايات الحريق المتواجدة بمركز التعليم المفتوح والمطبعة للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى بقية المبانى، وأسرعت الطالبة، إيمان الكومى، المتطوعة بالهلال الأحمر، للمساعدة فى إنقاذ أحد العمال فور إصابته باختناق.

وساعد مبنى الكافتيريا الخشبى على سرعة انتشار الحريق، وارتفاع ألسنة اللهب وسحب الدخان، وهرعت قوة من الدفاع المدني وسيارات الاسعاف الى مكان الحريق، وتمكنت من اخماده قبل ان تمتد ألسنة اللهب إلى مبنى ادارة التعليم المفتوح ومطبعة الجامعة لمجاورة للكافيتريا.

وكان اثنان من أفراد أمن جامعة بنى سويف قد أصيبا بحالة اختناق شديدة أثناء محاولاتهما السيطرة على حريق شب بكافتيريا كلية الحقوق، اليوم الإثنين، ونقل المصابان: عبد الفتاح عبد الواحد، من أفراد أمن كلية الإعلام، وهانى سيد عبد المنعم، من أفراد أمن كلية العلوم، إلى المستشفى العام لتلقى العلاج اللازم، حيث تبين أن عبد الواحد، مصاب بمرض فى القلب، مما زاد من أثر الاختناق عليه.

كان فردا الأمن المصابان يحاولان السيطرة على الحريق ومنع امتداده، وحاولا حمل وإبعاد أربع اسطوانات بوتوجاز كانت موجودة داخل الكافتيريا، حتى لا تصلهم النيران ما قد يجعل الحريق أكثر خطورة.

إلى هذا انتقل اللواء كمال صبرى، مدير أمن جامعة بني سويف، إلى المستشفى العام لتفقد حالة المصابين، والوقوف على احتياجاتهما داخل المستشفى.

 وفي تصريحٍ خاص لـ “ولاد البلد” أكد “صبرى أن الحريق” نتج عن انفجار أنبوبة بوتوجاز، وحدوث ماس كهربائي بالتزامن مع الانفجار”، وجارى الآن تنظيف الكافتيريا ورفع مخلفات الحريق، التى تسبب في خسائر مادية جسيمة بالكافتيريا.