عصام شرف من بني سويف: يجب الالتفاف حول الوحدة الوطنية‎

عصام شرف من بني سويف: يجب الالتفاف حول الوحدة الوطنية‎
كتب -

بني سويف – جابر عرفه:

قال الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق، إن البعض ممن اتخذ الدين والوطن تجارة أوجدوا صراعا من نوع جديد مع أصحاب الدين الحقيقي والوطنية المصرية لخدمة مصالحهم، دون أن يعبئوا بمصلحة الوطن، مشددا على ضرورة الالتفاف حول الوحدة الوطنية، من خلال إعادة إقامة المشروع المصري، وهو مشروع الوطن ووطنية الدولة.

جاء ذلك خلال ندوة “المستقبل ورنين الوطن”، والتي أقيمت بقصر ثقافة بني سويف، في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة الشباب والصالون البحري المصري، بحضور المستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف، والشاعر الدكتور أحمد تيمور، واللواء محمود متولي، مؤسس الصالون البحري، وأحمد سرور، وكيل وزارة الشباب والرياضة ببني سويف، ولفيف من أعضاء مراكز شباب المحافظة.

ولفت شرف إلى أن مصر في حاجة إلى تعظيم الهوية الوطنية وتنمية روح الانتماء  واستعادة دور الوطن لمواجهة ما يسمى بحروب الجيل الرابع، والتي ترتكز على تفتيت الهوية الوطنية لدى الشباب.

ومن جانبه أكد محافظ بني سويف على دعم المحافظة المتواصل لجميع الفعاليات والمؤتمرات المحلية والدولية والإقليمية التي تستهدف الشباب بهدف ترسيخ قيم الولاء والانتماء، لا سيما في مثل هذه الظروف التي تحتاج التكاتف للحفاظ على استقرار وأمن الوطن.

بينما قال اللواء محمود متولي، إن الصالون البحري المصري تأسس في أغسطس 2012 كأحد الصالونات الثقافية المتخصصة، حيث يضم نخبة متميزة من المهتمين بالالاقتصاد والثقافة وشتى العلوم الاجتماعية للمشاركة في إحداث نهضة ثقافية تسهم بشكل فاعل في النهوض بالوطن.