طوارئ فى بنى سويف لاستقبال عيد القيامة وشم النسيم

طوارئ فى بنى سويف لاستقبال عيد القيامة وشم النسيم
كتب -

بنى سويف ـ إليان ممدوح وآية أحمد:

عقد اللواء محمد عزت فتح الباب، السكرتير العام لمحافظة بني سويف، اجتماعاً بالقيادات التنفيذية بالمحافظة، اليوم الخميس، لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وشارك فى الاجتماع: رؤساء الوحدات المحلية فى المراكز السبعة: بنى سويف، إهناسيا، الفشن، الواسطى، ببا، سمسطا، ناصر، ووكيل وزراة الصحة، ومدير مشروع النظافة، وممثلين عن شرطة البيئة والمسطحات المائية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقطاع الكهرباء، والطب البيطرى، والتموين.

وأشار بيان إعلامى صادر عن ديوان المحافظة إلى أن السكرتير العام نقل للمشاركين فى الاجتماع توجيهات المستشار مجدي البتيتي، محافظ بنى سويف، لكافة قطاع الخدمات الحيوية بالعمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المواطنين في هذه المناسبة الهامة، بالإضافة إلى ضرورة تواجد القيادات التنفيذية بمواقع العمل طوال أيام الاحتفال بشم النسيم وعيد القيامة المجيد، وتشكيل غرف عمل بجميع الوحدات المحلية للمراكز والقرى لتلقى شكاوى المواطنين، وتكثيف عمليات النظافة ورفع القمامة من المناطق السياحية، كما وجه المحافظ التهنئة لمواطني بني سويف بهذه المناسبة الكريمة.

كما تم الإتفاق خلال الاجتماع على قرار إلغاء ووقف كافة الإجازات والتصاريح لكافة رؤساء ومسؤولى القطاعات والهيئات والمصالح الحكومية والخدمية مع تطبيق نظام العمل بالنبوتيجيات على مدار 24 ساعة استعدادا لأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد.

وكلف السكرتير العام وكلاء وزارات: الصحة والتموين والطب البيطري بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للمواطنين، ومحلات بيع الأسماك المملحة واللحوم المجمدة والمطاعم؛ لضبط المخالفين فوراً.

كما كلف السكرتير العام وكيل وزارة الصحة بإعلان حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بالمستشفيات، والتأكيد على الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين، وتوفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ، وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات العاجلة والطارئة، والتعامل معها على أكمل وجه؛ مشيراً إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الصحية وتشديد الرقابة على الباعة للتأكد من حملهم للشهادات الصحية.

فيما تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية بتجهيز وفتح جميع الحدائق والمتنزهات ومراكز الشباب لاستقبال الأسر والشباب والأطفال أثناء الاحتفال، ومراجعة اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمعديات التي تنقل المواطنين وصلاحيتها، مع وضع كافة الاحتياجات الأمنية المطلوبة، وتكليف مشروع النظافة بالمحافظة بتكثيف حملات نظافة على المنتزهات والميادين العامة والشوارع ورفع القمامة والمخلفات بصفة مستمرة خلال هذه المناسبة.