صور| تشييع جثمان القمص سمعان شحاته بالفشن في غياب المحافظ

صور| تشييع جثمان القمص سمعان شحاته بالفشن في غياب المحافظ تصوير: هادي سيد
كتب -

كتب _ شعبان طه وهادى سيد

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شيع الآلاف من أبناء مركز الفشن، مساء اليوم الخميس، جثمان القمص سمعان شحاته، راعى كنيسة اقفصهى بعزبة جرجس، بمقر الكنيسة، بحضور الأنبا روفائيل،سكرتير المجمع المقدس، أسقف كنائس وسط القاهرة، والأنبا غبريال أسقف بنى سويف، والأنبا اسطفانوس أسقف كنائس الفشن وسمسطا وببا، والقس ارميا عبده، مسؤول الحوادث بمطرانية بنى سويف، ولفيف من قيادات الكنيسة المصرية ، إلى مثواه الأخير بمدافن قرية طنبديا بمركز مغاغة بالمنيا ، فى غياب مسؤولى محافظة بني سويف .

وقال القس ارميا عبده، مسؤول الحوادث بمطرانية بنى سويف، أثناء تشييع الجثمان ، إن ذلك الحادث الذي أدى إلى مقتل القمص سمعان شحاته، بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة للمسيحيين، لما كان يتمتع به من حسن الأخلاق والسمعة الطيبة، بين كافة أبناء الفشن من المسلمين والمسيحيين على حد سواء، مؤكدا على أن أبناء الكنيسة يدفعون حياتهم ثمنا لوقوفهم مع الدولة المصرية، وأن هذا الحادث الغادر لن يثنى كافة الطوائف المسيحية للنهوض والوقوف بجانب دولتهم، ومحاولة النهوض بها .

وأضاف مكرم رضا، 45 عام، أحد أهالى عزبة جرجس، أن القمص قد تعرض لحادث غادر، وأن هذا الحادث ليس بسبب خلافات شخصية كما يردد البعض، بسبب مدى المحبة والمؤاخاة التى تتواجد بين أبناء القرية من المسلمين والمسيحيين، مشيرا إلى أن القمص كان في زيارة خدمية لأبناء المسيحيين بمدينة السلام بالمرج، حيث كان يتواجد بالقاهرة منذ أمس.

وأكد جرجس ممدوح، 23 عام، أحد الأهالى، على أن القمص كان يتمتع بشعبية كبيرة بين أبناء المسيحيين بسبب قيامه بأعمال عظيمة، حيث قام بالعمل والنهوض بكافة الخدمات بهذة الكنيسة التى تسع لآلاف المسيحيين وكانت فى بداية الأمر عبارة عن حجرة واحدة فقط. وقام ببنائها منذ 16 عام، وأن مقتله يعد بمثابة الصدمة التي اوجعت قلوب الآلاف المسيحيين .

وأشار مكاريوس عاطف، أحد الأهالى، إلى أن حياة القمص سمعان شحاته، إلى أن رحلة حياته كانت مليئة بالأعمال الصالحة، وخاصة منذ قدومه من قريته طنبديا بمركز مغاغة بالمنيا، من تقديمه لأعمال الخير والمساعدة لكافة المواطنين والمقيمين بالقرية، وتوسعته للكنيسة، ووقوفه بجانب الفقراء ،وتقديم الخدمات لهم، وأن استشهاده اليوم هو بمثابة صدمة وعيدا قوميا لأبناء الكنيسة على حد سواء .

والجدير بالذكر ان القمص سمعان شحاته، راعى كنيسة اقفصهى بعزبة جرجس بالمركز، لقى مصرعه صباح اليوم الخميس، عقب تعدى أحد المواطنيين عليه، أثناء زيارته أحد أقاربه بمدينة السلام بالمرج.

الوسوم