رئيس “مدينة بني سويف” في حوار خاص: مشكلات المواطنين أهم أولوياتي

رئيس “مدينة بني سويف” في حوار خاص: مشكلات المواطنين أهم أولوياتي مراسل "ولاد البلد" اثناء حوارة رئيس مدينة بني سويف
محمود عبدة المغربي، من مواليد مركز إهناسيا، بمحافظة بني سويف، حاصل على بكالوريوس تجارة إدارة أعمال، تولى العديد من المناصب في المحليات، بدأها برئيس لمدينة الفشن ثم رئيسا مركز ومدينة ببا لمدة عامين، ثم رئيسا لمدينة الفشن لمدة عامين، وحالياً رئيس مركز ومدينة بني سويف في 12 يوليو الماضي وحتى الآن خلفاً لـ أحمد دسوقي .
 
“ولاد البلد” حاورت الرجل لتعرف أبرز خططه لمواجهة مشكلات الشارع السويفي، وما هي أبرز المشروعات القادمة، وما هي أهم الملفات على مائدة رئيس المدينة الجديد، في السطور التالي.
 
كيف كانت فترة توليك الأخيرة لرئاسة مدينة الفشن؟
بذلت مجهود خلال فترة رئاستى لمدينة الفشن لمدة عامين، ساهمت في إنجازات كثيرة منها رصف 11 طريق فرعي، يربط القرى ببعض وساهمت فى القضاء علي ظاهرة ارتفاع نسبة منسوب المياه الجوفية بعمل 14 بيارة تخفيض منسوب مياه جوفية، بالإضافة إلى القضاء على مشكلة انقطاع مياه الشرب وعلم 10 آبار شاطئية على النيل بتكلفة 6 مليون جنيه وإنشاء أول وحدة فيروسات كبدية على مستوى المحافظة تم افتتاحها بالمستشفى المركزي.
 
 
والآن؛ ما هى أهم الملفات التى تسعى لمعالجتها للتغلب على مشكلات الشارع السويفي؟
هناك العديد من الملفات، أبرزها التصدى للبناء المخالف بالإضافة إلى متابعة أعمال النظافة، حيث حدثت طفرة كبيرة فى مشروع النظافة منذ توليت المسؤولية، وشن حملات مرافق يومياً، بالتنسيق مع شرطة المرافق، وحالياً نقوم بإعداد مخطط للنهوض بكورنيش النيل بداية من نادى الإدارة المحلية حتى قاعة المؤتمرات، والقضاء على العشوائية الموجودة بمحيط الكورنيش، وقريباً سيتم تطوير الممشى على النيل بشكل حضاري تتناسب مع قيمة المحافظة.
 
ما هى أبرز أولوياتك بعد توليك منصب رئاسة مدينة بني سويف ؟
أولوياتى تتمثل في نظافة جميع الشوراع والميادين وتجميلها، وإعادة رصف الشوارع المتهالكة وصيانتها وإنارة الطرق والقضاء على الإشغالات، والمحافظة على المظهر الجمالي للشوارع والميادين بصفة يومية، وإزالة التعديات على أملاك الدولة مع فحص طلبات تقنين الأوضاع واضعى اليد، علاوة على متابعة العمل بسبعة وحدات محلية تابعة للمجلس ومتابعة شكاوى المواطنين على الطبيعة لإيجاد حلول لها .
 
 
ما أهم إنجازاتك منذ توليك المسؤولية كرئيس للمدينة؟
قمت بتنفيذ الكثير من الأعمال، منها رفع أكثر من 200 طن تراكمات على الطرق المختلفة بشارع مستشفى الصدر، ورفع كفاءته وأعمال تطوير وتشجير وزرع 6 أحواض بشارع عبد السلام عارف أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة، بناصية مبنى مديرية التموين، وحالياً يتم دهان كوبرى السادات وإنارة وتطوير كوبرى المشاه بمنطقة محى الدين.
 
 
ما هي المشروعات المقرر تنفيذها خلال الفترة المقبلة ؟
الكثير؛ منها رفع كفاءة الحملة الميكانيكية من لودرات وسيارات قلاب ونظافة ومعدات الوحدة، وبناء دور علوى كامل أعلى مبنى الإدارة الهندسية لإستعادت أغلب الإدارات الخاصة بمجلس المدينة، حتى تكون فى موقع واحد، بالإضافة إلى تنفيذ رصف 12 كيلو من الطرق داخل المدينة والقرى.
 
 
ماذا بشأن مد بعض القرى بخدمة الصرف الصحي، هل من مشروعات جديدة؟
هناك خطة جديدة وضعها المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، لدخول خدمة الصرف الصحي للقرى المحرومة منها تجربة الصرف الصحي المدمج بنظام المعالجة ” MBR”، وتم تنفيذ التجربة فى قرية البساتين، وحالياً يتم عمل محطة رفع بقرية منقريش لإتمام التجربة وتكرارها، وحسب الأولوية يتم تنفيذ المشروع بالقرى المحرومة، وفى الفترة الأخيرة تم وضع قرية باروط وأهوه ضمن الخطة لتوصيل خدمة الصرف الصحي لهما، والمتابعة مستمرة مع الهيئة العامة لمشروع الصرف الصحي لتنفيذ الخدمة.
 
كيف يتم التعامل مع الوحدات والمستشفيات ومواجهة حالات الإهمال بها؟
تتم المواجهة بالمرورالمفاجىء بصفة دورية خلال لجنة من التفتيش الإداري والمتابعة بالمرور على الوحدات الصحية والمستشفيات ومتابعة سير العمل بصفة مستمرة، وإحالة المقصرين إلى الشئون القانونية، وفى الفترة الأخيرة تحسنت الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات بشكل جيد.
 
 
كيف تتواصل مع المواطنين لحل مشكلاتهم ؟
عن طريق بوابة الوحدة المحلية على الفيسبوك، وأستقبل الأهالى بمكتبي للاستماع إلى شكواهم، وحل مشكلاتهم، فى حدود الإمكانيات المتاحة، وما ليس فى استطاعتي يتم تحويله لديوان عام المحافظة، للتصرف وحل المشكلة.
 
ما هي خطتك بشأن مواجهة الانقطاعات المتكررة للكهرباء؟
يتم التواصل بصفة دورية مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، للوقوف على المشكلة وحلها فى أسرع وقت، وحالياً لا توجد انقطاعات فى الكهرباء أو المياه، وتم رفع جهد محطات الكهرباء مؤخرا لمواجهة ضعف التيار الكهربائي.
 
 
أخيراً، ماذا بشأن الطرق المتهالكة متى يتم رصفها وصيانتها ؟
حالياً تم وضع خطة لإعادة رصف الطرق المتهالكة للعديد من الطرق، والشوارع ويتم تبليط بعض الشوارع الضيقة بالمدينة مع رصف أغلب الطرق الغير مرصوفة، ويوجد طرق رئيسية بالقرى سيتم إعادة رصفها قريباً.
 
الوسوم