رئيس جامعة بني سويف يجتمع مع رؤساء الكليات لبحث إنشاء أقسام جديدة

رئيس جامعة بني سويف يجتمع مع رؤساء الكليات لبحث إنشاء أقسام جديدة
كتب -

بني سويف- محمدالهادي:

عقد الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع رؤساء الأقسام بكليات الجامعة، لمناقشة خطة إنشاء أقسام جديدة بمختلف كليات الجامعة.

عقد الاجتماع بمقر كلية العلوم، بحضور الدكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور جودة إسماعيل، عميد الكلية، والسادة عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام.

وشدد رئيس الجامعة خلال الاجتماع على الأهمية القصوى للقسم، لافتًا إلى أن النهوض بالجامعة يبدأ بالقسم باعتباره المنطلق لتفعيل أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة مع الاستمرار في العمل بمؤسسية والاتفاق على الوسيلة المثلى للتقدم والاستدامة نحو جامعة بحثية متميزة، مؤكدًا على دور الأقسام في ارتقاع مستوى تصنيف الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

وأشار لطفي إلى أهمية وجود مدير تصنيف بكل كلية للتواصل بين جميع الأقسام وتلاقيها في نقطة واحدة لبوابة الكلية وبوابة الجامعة وللوصول إلى جامعة الكترونية مع ضرورة وجود خبراء في هذا المجال.

كما أكد “رئيس الجامعة” على الاهتمام بالوافدين مع إنشاء مكتب خاص بهم بالجامعة يتولى شؤونهم ومراعاتهم وتقديم خدمات متميزة لهم والتواصل معهم.

فيما أشار الدكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إلى أهمية الأقسام ومجالس الأقسام وضرورة تداول الأفكار ومهمة الباحثين في رفع مستوى الجامعة والنشر الدولي والاهتمام بالأنشطة العلمية التي تخدم البحث العلمي منها مؤتمر اليوم الواحد وورش العمل والندوات والمشروعات البحثية التي يسعى القسم إلى تبنيها واستقطاب الأساتذة الزائرين من الرواد في تخصص القسم.