دورة تثقفية للفتاة الجامعية أول أبريل ببني سويف

دورة تثقفية للفتاة الجامعية أول أبريل ببني سويف
كتب -

 

 

 

:بني سويف ـ عبير العدوي 

تنظم إدارة رعاية الشباب بجامعة بني سويف دورة تثقفية للفتاة الجامعية مع مطلع شهر أبريل المقبل، بقاعة المائة بكلية الحقوق، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

أوضح محمد فاروق مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، أن اليوم الأول من الدورة يأتي بعنوان “أهمية النشاط الطلابي في تنمية الفتاة الجامعية”، ويحاضر فيه كلاً من الدكتور أحمد عبد الخالق تمام نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور أحمد عبد السلام خليفة.

وأضاف أنه يجري عقد دورة أخرى في اليوم الثاني بعنوان “البعد الديني في شخصية الفتاة الجامعية”، ويحاضر فيها الدكتور مبروك عبد العظيم أحمد، ويختتم البرنامج بدورة بعنوان “البناء الاجتماعي وأثرة على شخصية الفتاة الجامعية”، ويحاضر فيها الدكتور حسن إبراهيم أستاذ الإجتماع.

من جانبه أكد الدكتور أمين لطفى رئيس الجامعة، أن الهدف من هذا الدورات التثقفية هو العمل على الاهتمام ورعاية مواهب الطلاب، وزيادة نسبة مشاركة الفتاة الجامعية في الأنشطة الطلابية، وإيجاد آليات جديدة في العمل الطلابي، واكتشاف المواهب داخل الجامعة، والكشف عن ميولهم وتنمية مهاراتهم، والعمل على ربط الحياة الجامعية للفتاة بالحياة الاجتماعية من أجل زيادة الوعى الثقافى للفتاة الجامعية.