جامعة بني سويف توقع بروتوكول تعاون مع “العربي الأفريقي للتنمية”

جامعة بني سويف توقع بروتوكول تعاون مع “العربي الأفريقي للتنمية”

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وقع منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، والسفير عماد الجنابي، رئيس المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، اليوم الخميس، بروتوكول للتعاون العلمي والثقافي والتدريبي بين الجامعة والمجلس، وذلك حسب بيان صادر من الجامعة.
شدد رئيس الجامعة، على استمرار الجامعة في إبرام بروتوكولات للتعاون بما يصب في مصلحة العلمية التعليمية وخدمة وتنمية المجتمع واستمرارًا للتنمية والتطوير في الجامعة، في إطار الخطة الاستراتيجية الموضوعة في ذلك.
أشار السفير عماد الجنابي إلى أن الجامعة تعد بيت خبرة بما تحتويه من علماء وخبراء في العديد من التخصصات، والتي تشمل العديد من الكليات الفريدة على مستوى مصر والشرق الأوسط مثل “كلية ذوي الاحتياجات الخاصة، كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة، كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، معهد تطبيقات الليزر، كلية علوم الأرض، معهد النباتات الطبية والعطرية”، وباعتبار أن المجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية يعتبر ضمن إحدى مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مصر والمسجلة في هيئة الأمم المتحدة.
جدير بالذكر أن مجلس جامعة بني سويف، برئاسة منصور حسن، وافق بجلسته على إبرام هذا بروتوكول للتعاون “بعد عرضه على المستشار القانوني” في مجال البحوث العلمية المشتركة في كافة التخصصات وقبول الجامعة للطلاب الوافدين العرب والأفارقة والمرشحين من قبل المجلس للدراسة بالمرحلة الجامعية والدراسات العليا.
كما تناول البروتوكول التعاون في مجال تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية ومساهمة الجامعة في مراجعة وتقييم البحوث المقدمة بالمجلس وتنظيم برامج تدريبية بالتعاون مع المؤسسات الثابتة للمجلس “المركز الثقافي العالمي بلندن” والبورد الأمريكي للجودة والعلوم والتكنولوجيا والجامعة الأمريكية للدراسات الاحترافية.
الوسوم