جامعة بني سويف تنظم مؤتمرًا علميًا لشباب الباحثين في العلوم الأساسية والتكنولوجيا

جامعة بني سويف تنظم مؤتمرًا علميًا لشباب الباحثين في العلوم الأساسية والتكنولوجيا
كتب -

بني سويف- محمد رمضان:

تنظم كلية العلوم ببني سويف “المؤتمر العلمي الرابع لشباب الباحثين في العلوم الأساسية والتكنولوجيا” في التاسع عشر من أبريل الحالي بقاعة السيمنار.

يرأس المؤتمر الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، والدكتور طريف شوقي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتور جودة إسماعيل، عميد الكلية، والدكتور أحمد عبد القادر، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور لطفي إن الجامعة لا تدّخر جهدًا في تشجيع ودعم البحث العلمي وتكريم الباحثين بكافة كليات الجامعة والسعي وراء إعداد أجيال متميزة من شباب الباحثين والمساهمة في تحويل جامعة بني سويف إلي جامعة بحثية، مشيرًا إلي أن هذا المؤتمر يهدف إلي إتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا للمشاركة الفاعلة في المؤتمرات العلمية واكتساب الطلاب مهارات الإعداد والإلقاء والمناقشة للبحوث العلمية وتشجيع تبادل الخبرات بين التخصصات العلمية المختلفة.

وأضاف الدكتور طريف شوقي أن المؤتمر يعمل علي توثيق التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني من خلال المساهمة في نقل بحوث طلاب الدراسات العليا إلى مواقع الخدمات والإنتاج بالمجتمع.

فيما أوضح الدكتور جودة إسماعيل أنه سيتم تكريم شباب الباحثين في هذا المؤتمر تحفيزًا لهم على الاستمرار في البحث العلمي، فضلًا عن تكريم الحاصلين على أفضل رسالة ماجستير ودكتوراة، وأفضل بحوث على مستوى الأقسام في الكلية، وأصحاب أفضل رسائل حاصلة على التمويل من أكاديمية البحث العلمي.