جامعة بني سويف تقيم حفل تأبين لأستاذ الأنثروبولوجي الدكتورة علية حسن

جامعة بني سويف تقيم حفل تأبين لأستاذ الأنثروبولوجي الدكتورة علية حسن
كتب -
بني سويف- هادي سيد:
أقامت جامعة بني سويف، برئاسة أمين لطفي، رئيس الجامعة، حفل تأبين بكلية الآداب، للمرحومة علية حسن حسين، أستاذ الأنثروبولوجيا والرئيس الأسبق لقسم علم الاجتماع بكلية الآداب، اليوم الثلاثاء، بحضور أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف العام على كلية الآداب، ووكلاء الكلية، والسيد أحمد حامد، أستاذ الأنثروبولوجيا وزوجها، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات.
وأوضح لطفي اهتمام الجامعة الدائم بأعضائها، ومشاركتهم في تكريم العلماء والأساتذة القدامى، واليوم يأتي احتفال كلية الآداب بيوم الوفاء للدكتورة علية حسن حسين، هو امتنان لها وتخليد لذكراها واحتفالا بإنجازاتها وأفضالها العديدة للكلية وللجامعة، فقد كانت مثالًا للعلاقة الصادقة والمستمرة بين الطالب وأستاذه، وأعطت الكثير في مجالها ومجالات عديدة، وتركت تراثًا للأجيال القادمة.
كما أشار رئيس الجامعة إلى أن دكتورة علية كانت رمزًا من رموز الجامعة، ومسيرتها حافلة بالإنجازات، وأشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه وصاحبة مدرسة في البحث العلمي، فقد كان لديها الكثير من الأبحاث والدراسات في الواحات المصرية، وكانت تعرف بعاشقة الواحات.
وتخليدا لذكرى هذه العالمة، وتكريمًا لاسمها، قررت الجامعة تكريم أفضل رسالة ماجستير ودكتوراه، وأفضل بحث في تخصص الأنثروبولوجي، وتقديم جوائز مادية وعينية بشكل دائم ومستمر للباحثين، متمنية استمرار جميع الكليات في الاحتفال برموزها وأساتذتها.
وأضاف أحمد عبدالخالق، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب، أن يوم الوفاء يعتبر تتويجًا لعطاء استمر لسنوات طويلة، كان نتاجه إعداد قادة لأجيال قادمة، متمنيا أن يكون لكل منا بصمته وعطاءه وذكرى عطرة لأساتذته وطلابه.
وفي نهاية الاحتفال، أهدى رئيس الجامعة درع الجامعة لزوج الدكتورة علية حسن حسين، عرفانًا من الجامعة بجهودها العظيمة في خدمة البحث العلمي ببني سويف.