جامعة بني سويف تفتتح قاعات ومعامل جديدة بمدينة الطالبات

جامعة بني سويف تفتتح قاعات ومعامل جديدة بمدينة الطالبات
كتب -

بني سويف – هادي سيد:

افتتحت جامعة بني سويف، عددا من القاعات ومعامل الحاسب الآلي بمدينة الطالبات، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، في ضوء بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمؤسسة، لتقديم الدعم العيني اللازم للمدن الجامعية، بحضور الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، ومدحت أحمد جمال، ممثلا عن مؤسسة مصر.

وأعلن لطفي، خلال الافتتاح، توفير الجامعة 20 جهاز حاسب آلي للمعامل الجديدة، موجها الشكر إلى الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، ومدحت أحمد، ومؤسسة مصر الخير، لدعمهم المستمر للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن المدينة الجامعية شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية، طفرة إنشائية كبيرة، وتوسعات رأسية وأفقية، بزيادة عدد المباني، وبناء طوابق جديدة للمبنى القديم، بهدف توفير مكان لكل طالبة بالمدينة، كما تم تزويدها بالعديد من التجهيزات اللازمة، من مكتبات، ومعامل حاسب آلي، ومطعم مركزي.

وأضاف لطفي أن الجامعة عملت على إنشاء إدارة الجودة، التي تعمل من خلال لجنة تضم عددا من الطلاب والإداريين، لضمان تحسين الخدمة المقدمة للطالب، وتذليل الصعوبات والقضاء على المشاكل التي تواجههم، بهدف توفير بيئة جيدة للطالب، تساعده على الاستذكار وإعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل، مؤكدا على أن الجامعة حرصت منذ البداية على توفير مقر دائم لمؤسسة مصر الخير في المدينة الجامعية، بهدف تقريب المسافة بين المؤسسة والطلاب.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إنه بموجب الاتفاق بين الجامعة ومؤسسة مصر الخير، تم تزويد مدينة الطالبات بـ6 قاعات استذكار جديدة، و25 مبرد ماء، و8 أجهزة تليفزيون مسطح، و5 صالونات استقبال، و20 جهاز حاسب آلي.