تعليم بني سويف: تخصيص 60% من ميزانية إدارة الوسائل لبرامج القرائية

تعليم بني سويف: تخصيص 60% من ميزانية إدارة الوسائل لبرامج القرائية
كتب -
بنى سويف – جابرعرفه وآية أحمد

صرحت الدكتورة رشا يحيى، مديرة وحدة القرائية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، بأن تقرر تخصيص نسبة 60% من ميزانية إدارة الوسائل التعليمة بالمحافظة، والتي تقدر بمتوسط 700 ألف جنية تقريباً، على مستوى إدارات بني سويف التعليمية. لتصميم وسائل تعليمية خاصة بالطريقة القرائية، وتوزيع الوسائل التعليمية على جميع الفصول الدراسية بمدارس المحافظة، وذلك حسب توجيهات وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، رمضان عبد الحميد.

وأضافت “يحيى” أن هذه الخطوة تأتى في إطار مبادرة تعاون بين وحدة القرائية بالمديرية وإدارة الوسائل التعليمية ووكيل الوزارة، الذى يقوم بتقديم الدعم المستمر لوحدة القرائية، لكي تتمكن من تأدية الرسالة التعليمية لبرنامج القرائية.

الجدير بالذكر أن الطريقة القرائية هي إحدى الطرق التعليمية التي تم تطبيقها في الصفوف الأولى من مرحلة التعليم الإبتدائي، وخاصة الصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي، لتنمية مهارات اللغة العربية من قراءة وكتابة لدى التلاميذ.

وأكدت مديرة وحدة القرائية بتعليم بني سويف، أنه جاري العمل مع مشروع (إي إس بي)، والمعروف بدعم التعليم للصفوف العليا من مرحلة التعليم الأساسي، كبرنامج علاجي بوضع اختبار تشخيصي يقيس مدى تمكن التلاميذ من مهارات اللغة، والكشف عن الطلاب الضعاف، وعمل برنامج علاجي لتحسينهم.