تعرفى على 5 عادات يومية تفعليها تتسبب في زيادة وزنك

تعرفى على 5 عادات يومية تفعليها تتسبب في زيادة وزنك
كتب -

كثيرًا من الفتيات يسعون يحلمن بالرشاقة، ولكن هناك الكثير من الفتيات يتبعن عادات وطقوس تسبب لهم زيادة فى الوزن دون شعور ويفاجأن بزيادة فى أوزانهن، ولكن اليوم دكتور محمد مصطفى، خبير التغذية ببني سويف، سيخبرك عن 5 عادات يومية تسبب زيادة وزنك والعمل على تجنبها.

1- النوم كثيرًا

إذا كنتى من الذين يستغرقوا عدد ساعات قليلة فى النوم أو لم تأخذى كفايتك في النوم، فأن الجسم يعمل على زيادة إنتاج هرمون الكورتيزول حتي يستطيع مواجهة الضغط وقلة النوم وهذا الهرمون يزيد من درجة الشهية، لكن في نفس ذات الوقت ليس الحل إنك تنامين كثيرًا زيادة عن اللازم، لأن حسب الدراسات الحديثة أثبتت أن النوم أكثر من 10 ساعات ليلاً يمكن أنه يؤدي إلى أرتفاع مؤشر كتلة الجسم، وأفضل ساعات للنوم من 7 : 9 ساعات يوميًا.

2- الاستعداد فى الظلام

أن موجات الضوء الأزرق الذى تخرج من شمس الصبح مبكرًا، تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويساعد جسمك على الاستيقاظ، والتعرض لضوء الصباح لمدة من 20 – 30 دقيقة تكون كافية جدًا للتأثير على مؤشر كتلة الجسم، لأن ذلك واجبًا عندما تستيقظى فى الصباح، هو أول شئ تفعليه إنك تفتحي الشبابيك والستائر حتى يستطيع الضوء الدخول فى المكان.

3- عدم ترتيت فراشك

من الممكن إن هذا الشئ غريبًا قليلاً، ولكن حسب الدراسات الأمريكية أثبتت أن الأشخاص الذين يقوموا بترتيب سريرهم كل يوم فى الصباح يحصلوا على نوم أفضل بشكل عام، والنوم الصحي مثل ما قولنا هو أفضل طريق لوزن صحي.

4- عدم الاستمرا فى قياس الوزن

إن قياس الوزن بشكل يومي هو من الأشياء التى تشجع على فقدان الوزن، لأن المتابعة المستمرة وإنك تلاحظى زيادة فى الوزن كل يوم يجعلكي تريدين خسارة الوزن والوصول للوزن المثالي، وأفضل وقت حتى توزني نفسك به هو كل يوم فى الصباح قبل تناول الطعام أو الشراب، لأن الجسم يكون فقد وزن المياة وتخلص من المياة الزائدة طوال الليل، وبالتالي يكون الوزن الصباحى هو الوزن الدقيق.

5- تناول وجبة فطور قليلة

ينصح دكتور محمد، بتناول وجبة فطار كاملة ومتوازنة، تحتوي على 600 سعر حراري من البروتين الخالي من الدهون، والكربوهيدرات، وشيئًا بسيطًا من الحلوى، لأنه يساعد المعدة على إحساسها بالشبع فترة طويلة، وبالتالى لا تأكلي كثيرًا خلال اليوم، وتأكلي كميات قليلة في الوجبات الأخرى وهذت يساعدك أتباع نظامك غذائي بشكل سليم وعدم الزيادة فى وزنك.

الوسوم