تحليل نتائج امتحانات مدارس بني سويف لمعرفة أسباب تدني مستوى الطلاب

تحليل نتائج امتحانات مدارس بني سويف لمعرفة أسباب تدني مستوى الطلاب
كتب -

بني سويف – جابر عرفه

طالب رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، جميع مديري المدارس لجميع المراحل بتحليل نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بمعرفه مدرس كل مادة، وتوزيع الطلاب حسب درجاتهم، كمحاولة لمعرفة أسباب تدني مستوى الطلاب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي تم بين وكيل الوزارة، وجميع مديري المدارس والإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، فى إطار استعدادات مديرية التربية والتعليم لبداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن تحليل نتائج الفصل الدراسي الأول، من أجل تصميم برامج لعلاج نقاط الضعف فى ضوء النتائج، مع وضع برامج أيضاً للطلاب المتفوقين لكي يستمر تفوقهم، وتكليف الموجهين بمراجعة تحليل النتائج، ومراجعة تخطيط وتنفيذ برامج تناسب الطلاب الفائقين وأصحاب المستوى المتدني.

كما حمل عبد الحميد، مدير كل مدرسة، المسئولية كاملةً في عمل تحليل لنتيجة كل فصل، ووجودها مع كل معلم، على أن يتم تنفيذ ذلك طبقاً لجدول يتم توزيعه من مدير كل إدارة تعليمية على مديري المدارس؛ بحيث يبدأ الجدول بإعداد الطلاب من هم أقل من 50%، والطلاب الحاصلين من 50% حتى 65%، وأسماء الطلاب الحاصلين من 65% إلى 75%، كما طالب بكشف بأسماء الطلاب الحاصلين على أكثر من 85% بكل فصل .