بالمستندات.. تلاعب بنتائج مسابقة مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ببني سويف

بالمستندات.. تلاعب بنتائج مسابقة مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ببني سويف صورة من مديرية التربية والتعليم ارشيفية
كتب -

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

حصل “السوايفة” على مستندات تفيد بوجود تلاعب في استمارات المقابلات الشخصية لشغل وظائف تعليمية بمديرية التربية والتعليم ببني سويف لوظائف مديري ووكلاء الإدارات التعليمة بالمحافظة.

وأظهرت المستندات التي حصلنا عليها وجود تلاعب وتغيير في مجموع الدرجات للمتقدم للوظيفة نفسه، من خلال وجود صورة لنتائجه قبل وبعد تغييرها، مثل هاني محمد رجائي، المتقدم لوظيفة مدير إدارة، الذي حصل على مجموع 71 مرة، ومرة أخرى على مجموع 60 فقط، كما هو موضح في الصور.

وكشف مصدر، فضل عدم ذكر اسمه، بديوان عام المديرية، عن وجود تلاعب في الاستمارات الشخصية للمقابلات لوظائف مديري ووكيلي الإدارات التعليمة بالمحافظة، مشيرا إلى أن هذه المقابلات بدأت يوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر الحالي، وشملت اختيار مديرين لعدد 4 إدارات تعليمية، وهي سمسطا والفشن وناصر وإهناسيا، وأيضا اختيار 5 وكلاء إدارات لجميع مراكز المحافظة، عدا إدارتي بني سويف وناصر، مشيرا إلى أن اللجنة كانت برئاسة سهام يوسف، القائم بأعمال وكيل الوزارة، وأربعة آخرين.

وأوضح المصدر أن القائم بأعمال وكيل الوزارة بعد الانتهاء من المقابلات، جمعت الاستمارات في مكتبها الخاص، ثم استدعت مدير التعليم العام، وقاموا بكشط الدرجات بالاستمارات، وعدلوا بها لإنقاص الناجحين، وتزويد درجات لأشخاص معينين.

وأكد مصدر أيضا من داخل لجنة المقابلات، رفض ذكر اسمه، أن القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم طلبت منهم وضع درجات عالية للإبقاء على أشخاص معينة تريدهم، فرفض أغلب أعضاء اللجنة ذلك، لكنها لجأت للتعديل في مكتبها الخاص، متهما إياها بالتزوير.

حق الرد مكفول

وقد حاولنا التواصل مع القائم بأعمال وكيل الوزارة لكن هاتفها لم يرد، ونرحب بتواصلها مع “السوايفة” في أي وقت للرد على ما تضمنته هذه المستندات الموقعة بخط يدها.

الوسوم