بالفيديو.. تخصيص 280 مليون جنيه لتطوير مزلقانات بني سويف.. و6 قطارات جديدة مكيفة للوجه القبلي

بالفيديو.. تخصيص 280 مليون جنيه لتطوير مزلقانات بني سويف.. و6 قطارات جديدة مكيفة للوجه القبلي
كتب -

بني سويف – ساره سالم، نوره علي:

مونتاج – نضال العدوي:

 أكد الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، خلال زيارتة لمحافظة بني سويف، اليوم الإثنين، أنه سيتم افتتاح عددا من المزلقانات الإلكترونية بعد تحديثها في المحافظة، كما تفقد مشروع كهربة الإشارات بالمحافظة، للحد من الحوادث التي تقع في خطوط الوجه القبلي.. مشددا على تخصيص 280 مليون جنيه لتطوير المزلقانات في إطار خطة المشروع القومي للمزلقانات.

وأضاف أنه تم توقيع عقد شراء لـ6 قطارات جديدة مكيفة للوجه القبلي،كما يجري حاليًا إنشاء خطين سكك حديدية جديدة غرب النيل، بسرعة 160 و150، وهي خطوط جديدة تعمل بالجرار الكهربائي، وتم التصديق علي ربط طريق الجيش بالبحر الأحمر.

كما أعلن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، أنه سيتم إقالة أي مسؤول أو قيادي أو موظف بالجهاز التنفيذي للدولة يفصح عن تأييده لأحد مرشحي الرئاسة داخل مقر عمله، أو استخدام سلطته الوظيفية في الدعاية لأي مرشح.

من جانبه، أزاح الدكتور محمد إبراهيم، وزير السياحة، النقاب عن كشف أثري جديد ببني سويف، وهو عبارة عن معبد أثري جديد في مدينة ببا بجبل النور جنوب بني سويف، وأن الوزراة ستبدأ في ترميم المعبد.

فيما شاركت مديرية الشباب والرياضة، بإشراف أحمد سرور، مدير عام الشباب والرياضة ووكلاء المديرية ومديري الإدارات المركزية والفرعية، في احتفالية استقبال للوزراء أثناء وضع حجر الأساس لفندق القوات المسلحة ومبنى الديوان العام القديم بكورنيش النيل، كما شاركت شعبة الموسيقى النحاسية بعد افتتاح الكوبري العلوي في عرض موسيقي، بمشاركة شعبة الجوالة والكشافة ومدارس الكرة.