بالصور والفيديو ..أمين صيادلة بنى سويف: المحافظة خالية من صيدلية خدمة ليلية

بالصور والفيديو ..أمين صيادلة بنى سويف: المحافظة خالية من صيدلية خدمة ليلية
كتب -

بنى سويف – آية أحمد، محمد عبداللطيف

ينظم الصيادلة والأطباء وأطباء الأسنان، اليوم الأربعاء، إضراباً جزئياً للمطالبة بتطبيق مشروع الكادر الأصلي، الذي تقدمت به النقابات المذكورة إلى وزارة الصحة، بديلاً عن قانون المهن الطبية، فضلاً عن مطالبة الصيادلة بإنشاء هيئة عامة للدواء منفصلة عن وزارة الصحة، وخفض نسبة المحاسبة الضريبية على الصيدليات.

ومن ناحيته قال محمد ممدوح الشريف، الأمين العام لنقابة الصيادلة بمحافظة بنى سويف للسوايفة، أن الإضراب لصالح المريض المصري، حتى لا يتناول دواء فيه شك بإنتهاء صلاحيته، أو زيادة فى سعره، وأن الإضراب ليس له أي نوايا سياسية ، مشيراً إلي أن الصيادلة لم يطالبوا بأي شئ منذ ثورة 25 يناير، وفى أوقات الإنفلات الأمني كانت الصيدليات على أتم إستعداد للعمل فى ظل مواجهة البلطجة والعمل الإجرامي التى شهدته البلاد فى تلك الفترة.

كما أوضح – الشريف – أن تعنت المسئولين هو سبب هذا الإضراب، وأن الصيادلة ليسوا ضد الدولة، وأن كل ما يطالبون به هو حفظ كرامة الصيدلي، والمطالبة بمشروع الكادر، الذى طالبوا به وزيرة الصحة السابقة مراراً، ولكن لا حياة لمن تنادي، وشدد على أن الإضراب مُغطى قانوناً من جهة النقابة العامة، وجميع الجهات السيادية.

وفى سياق متصل، صرح الأمين العام للنقابة، أن محافظة بنى سويف خالية من أي صيدلية للخدمة الليلية منذ 14 فبراير 2014، وتم إبلاغ وكيل وزارة الصحة بذلك الامر لإبلاغ المحافظ، ولكن لم يبت فى هذا الأمر الشديد الاهمية.

وفى الإطار نفسه، أضاف حاتم مهدى، أمين عام صندوق النقابة والمشرف الإعلامى للنقابة، أن الإضراب مهنى بحت، وأن الصيادلة هم من طالبوا بهذا الإضراب من خلال جمعية عمومية، حيث تم التصويت بنسبة ساحقة للقيام بإضراب مهني، والنقابة مجرد منسق لهذا الإضراب.

مشيراً إلى أن المطالبة بإنشاء هيئة عامة للدواء منفصلة عن وزارة الصحة، وخفض نسبة المحاسبة الضريبية على الصيدليات أهم ما يطالبون به، حيث يقوم الصيادلة بدفع الضرائب قبل بيع المنتج، وعدم قبول مرتجع الأدوية المنتهية الصلاحية التي لم تباع، وتحكم بعض رجال الأعمال بهم، مؤكداً أن الصيادلة هم أكثر الفئات إلتزاماً بدفع الضرائب علي مستوى الجمهورية.