بالصور .. عمد إهناسيا يحثون المواطنين على التصويت الانتخابي غرب بني سويف

بالصور .. عمد إهناسيا يحثون المواطنين على التصويت الانتخابي غرب بني سويف
كتب -

بنى سويف – جابرعرفه، وأحمد بهلول:


في مشهدٍ غير مسبوق ببني سويف، تحرك اليوم العديد من عمد القرى في مركز إهناسيا غرب محافظة بني سويف، لحث الأهالي على التصويت والمشاركة في العرس الديمقراطي الذي تشهده مصر هذه الأثناء، على حد وصفهم، مما أدى إلى زيادة نسبية مع منتصف النهار في أعداد المصوتين.

وفي تصريحٍ خاص لـ “ولاد البلد”، أكد عمر محمد سلومة عمدة قرية قلها، بأن ما شاهده في اليوم الأول من الإنتخابات من إنخفاض في نسب التصويت، جعلهم يندفعون كعمد للمشاركة في حث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم دون توجيهه إلى مرشحٍ بعينه.

وأرجع سلومة إنخفاض التصويت في اليوم الأول إلى فكرة الكثيرين بأن أحد المرشحين له شعبية كبيرة كافية أن ترجح كفته، وبتوعية وحث الأهالي ظهر ذلك في الإقبال المتزايد في اليوم الثاني.

فيما أضاف الحاج شكري معوض، عمدة قرية سدمنت الجبل، أن قرية سدمنت من أولى القرى التي خرج منها الشباب والسيدات والرجال والشيوخ للمشاركة في الإنتخابات، حيث أن القرية جميعها صوتت، وسوف تصوت للمشير عبد الفتاح السيسي، وهو ما يدل على حب الشعب لهذا الرجل، معبراً عن اعجابه الشخصي بشخصية المشير السيسي، الذي دفعه لتأليف الكثير من القصائد الشعرية باسمه، باعتباره الرجل الذي أنقذ مصر من السقوط في براثن جماعة الإخوان، على حد قوله.

وطالب جمع العمد والمشايخ بأن يتكاتف الجميع للمساعدة في خروج هذا العرس بالمشد اللائق عن طريق المشاركة الفعالة في الإنتخابات، وحتى نفوت الفرصة على الأخرين في إستغلال الموقف بشكل يضر بمصر.

جدير بالذكر أن نسبة التصويت في قرية سدمنت الجبل جاءت بأعلى المعدلات، حيث صوت في اللجنة 23 بالمدرسة الإبتدائية بسدمنت الجبل حوالي 2150 ، وفي اللجنة 22 بالمدرسة الإعدادية بسدمنت الجبل 1850 ناخب.