بالصور .. حملات أمنية تضبط 6 الأف مخالفة مرورية ببني سويف

بالصور .. حملات أمنية تضبط 6 الأف مخالفة مرورية ببني سويف
كتب -

بني سويف – ساره سالم، وأحمد بهلول العربي

شنت مديرية أمن بني سويف عدة حملات بجميع مراكز المحافظة لضبط الدراجات البخارية المخالفة والغير مرخصة، وذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة الداخلية الأخيرة بالقبض على الدراجات البخارية المخالفة ومصادرتها، وذلك بهدف الحد من العمليات الإرهابية التي تستهدف رجال الشرطة والتي جرى تنفيذ معظمها على درجات بخارية يستقلها ملثمون. 

وتم تشكيل عدة لجان مرورية وأكمنة متفرقة ببني سويف، حيث تمركزت أكثر من لجنة أمنية ودوريات مرور بمنطقه محيى الدين ومدخل كوبري شرق النيل بإتجاهية. كما تابع العاملين بوحدة مرور إهناسيا، بقياده النقيب أحمد هديب، بإجراء التفتيش داخل محطات صرف الوقود بإهناسيا؛ بالإضافة إلى التفتيش على الأوراق الخاصة بالدرجات البخارية داخل محطات الوقود.

وأسفرت الحملة عن ضبط العديد من الدراجات البخارية “الموتسكلات، والتوك توك، والتروسكلات” المخالفة، والتي بلغ عددها 6519 مخالفة متنوعة، بالإضافة إلى 63 مخالفه سير عكس الاتجاه، و154 مخالفة انتظار في الممنوع، و360 مخالفة سير بدون رخصة قيادة.

كما تم ضبط عدد من السيارات 421 مخالفة السير بدون رخصه تسيير سيارات، و29 مخالفة السير بدون لوحات معدنية، و418 دراجه بخاريه بدون أوراق ثبوتية ولوحات معدنية، و339 مخالفة لدراجات بخارية محملة بأكثر من راكب بعد تقنين العدد إلى راكب واحد لكل دراجة بخارية، أو أحد الأشقاء بشرط وجود البطاقة الشخصية، و641 مخالفة تم التصالح الفوري فيها، و489 مخالفة نموذج 125 دراجة بخارية، و389 مخالفة حمولة زائدة، و26 مخالفة توك توك، و490 مخالفات متنوعه.

تحررت محاضر لأصحاب المخالفات المضبوطة، وتحويل المحاضر للنيابة.