بالأرقام .. إقبال ضعيف في اليوم الأول للانتخابات ببني سويف، وتوقعات بارتفاع المشاركة اليوم

بالأرقام .. إقبال ضعيف في اليوم الأول للانتخابات ببني سويف، وتوقعات بارتفاع المشاركة اليوم
كتب -

:بنى سويف ـ هدير أحمد، هادي سيد، جابر عرفة

من الساعة 4حتي الساعة الثامنة : إستمرار ضعف الإقبال علي اللجان الإنتخابية -الناخبين من كبار السن – تواجد نسبي لوكلاء المرشحين ومنظمات المجتمع المدني

شهد اليوم الأول من إجراء الانتخابات الرئاسية أمس الأثنين إقبالاً متوسطاً في بعض المناطق وضعيفاً في المناطق الأخرى، وسط إجراءات أمنية مشددة من الجيش والشرطة، فقد صرح المستشار رفعت الملاوي، رئيس اللجنة رقم 9 بمدرسة الشهيد محمد شاكر، أن إقبال المواطنين ضعيفا فقد وصل عدد الناخبين إلي حوالي 420 ناخب عند الساعة الرابعة من اليوم، وأضاف أن الناخبين كانوا ممثلين لكل الفئات العمرية.

وفي اللجنة رقم 10 بمدرسة الناصر الإبتدائية للبنين، وصل عدد الناخبين 250 من أصل 1830 ناخب، ولم يختلف المشهد في مدرسة الشعب الإعدادية بنين لجنة فرعية رقم 8، حيث صرح المستشار أحمد الحميلي أن عدد الناخبين وصل إلي 600 ناخب معظمهم من كبار السن، كما أكد أن التصويت يتم في ظل إجراءات أمنية مشددة من الجيش والشرطة، وأن أحد وكلاء المرشح حمدين صباحي، والذي يحمل توكيل عام رقم 157 زار اللجنة، ولم يمكث سوى فترة قصيرة.

أما لجنة رقم 7 بمدرسة شجرة الدر، فقد وصل عدد الناخبين بها حوالي 800 صوت، وأكدت رئيسة اللجنة المستشارة سارة، وبسام أسامه أحد وكلاء المرشح حمدين صباحي، أن المرشح لم يحصل حتي الأن سوى على صوت واحد، كما أكد أيضا أن العملية الإنتخابية تشهد تأمينا مشدداً وتنظيم على أعلى مستوى، وأضاف أن كلاً من: محمد رفعت عضو التيار الشعبي، ومحمد طه عضو حزب الكرامة قد زارا اللجنة لمراقبة سير العملية الانتخابية دون أي اعتراضات.

وصرح المستشار عصام عباس أبو عميره، رئيس لجنة مركز شباب مدينة بني سويف النموذجي، أن اللجنة شهدت أمس إقبالا ضعيفا من الناخبين، حيث حضر التصويت حوالي 300 ناخب من أصل حوالي 3600، ولم يختلف المشهد بمدرسة الخيرية الإبتدائية الإسلامية المشتركة اللجنة الفرعية رقم 26، حيث حضر حوالي 400 ناخب من أصل 3000، ولم يتواجد بها أي مندوب لأي من المرشحين. وصرح المستشار أحمد سليمان أن عدد الناخبين بالمدرسة الفنية وصل إلى 300 ناخب من أصل 3000.

وأغلقت اللجنة رقم 8 بمدرسة الابتدائية الجديدة أغلقت على 400 صوت من أصل 6000، حسبما أفادت صفاء عبد الموجود، وقالت عفاف عبد الموجود أن لجنة الواسطى أغلقت في اليوم الأول على 805 من إجمالي أصوات 4707 صوت، وأغلقت مدرسة بني خليفة لجنة رقم 42 بمركز ناصر على 148 صوت من إجمالي 1458، كما سجلت اللجنة رقم 88 بالوحدة الصحية بالفشن على 250 صوت كما أكدت عزه محمد الحسيني مراقب اللجنة، وفي ببا أتمت اللجنة رقم 14 بالمدرسة الثانوية الزراعية ببا 800 صوت من أصل 5000 صوت حسبما أوضحت ناديه عبد الرحمن مراقب اللجنة.

وفي مركز إهناسيا أغلقت اللجنة رقم 52 بمدرسة نزلة خلف بمركز إهناسيا على 450 صوت من إجمالي 2400 صوت، حسبما أكدت إيمان مصطفي مراقب باللجنة. كما أغلقت اللجنة رقم 36 بالمعصرة على 290 من أصل 2500 صوت، وأغلقت اللجنة 25 بقرية قلها على 350 صوت من 3500 صوت، وأغلقتا لجنتي قاي أمس على 300 صوت.

كما صرح المستشار تامر مصطفى حسين رئيس اللجنة رقم 28 ومقرها مدرسة الأشراف الأعدادية بقرية صفط الشرقية بمركز الواسطى شمال بنى سويف بأن اللجنة أغلقت أمس فى تمام الساعة التاسعة مساء أمس، وصوت بها 350 صوتا من أصل 2500 صوت. وتوقع رئيس اللجنة بزيادة الإقبال اليوم نظرا لأنه أصبح أجازة رسمية، وأن هناك متسع من الوقت لجميع المواطنين لللإدلاء بأصواتهم، وأضاف بأنه لم تحدث أي مشاكل حتى الأن تعوق العملية الإنتخابية.