باحثة سويفية تقتنص المركز الثاني بمختبر الشهرة للجامعات المصرية

باحثة سويفية تقتنص المركز الثاني بمختبر الشهرة للجامعات المصرية
كتب -

بني سويف ـ عبير العدوي:

نجحت الدكتورة غادة محمد يوسف، المدرس المساعد بقسم علم النبات بكلية العلوم، في الوصول إلى نهائي التصفيات الخاصة بمسابقة مختبر الشهرة “Famelab®”، التي عقدت يوم السبت 12 أبريل 2014م، في دار الأوبرا، وحصلت الباحثة على المركز الثاني على مستوي الجامعات المصرية.

ومن جانبه صرح الدكتور ممتاز حجاب، مدير مكتب العلاقات الدولية، إن هذه المسابقة تعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تقوم المسابقة علي 4 أو 5 جولات، من أجل اختيار 10 فائزين للمشاركة في المسابقة النهائية.

وأضاف حجاب، أن المسابقة تم تقديمها من خلال التعاون بين المجلس الثقافي البريطاني (BC)، وبرنامج البحوث والتنمية والابتكار بوزارة البحث العلمي (RDI)، ويحظي الفائزين بالمراكز العشر الأولى برعاية كاملة للسفر إلي المملكة المتحدة، بمشاركة كل جامعات العالم، وستقام خلال مهرجان “شلتنهام للعلوم” في يونيو 2014.

جدير بالذكر أن مختبر الشهرة “Famelab® هو نشاط يتيح للشباب من سن 18 حتى 35 سنه عرض أفكارهم العلمية بطريقة مبسطة خلال ثلاث دقائق، بشرط أن يكونوا دارسين، أو يعملون في مجالات العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع شباب العلماء، على إيجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم، والتواصل مع الجمهور الأكبر بطريقة منفتحة، ملهمة وتفاعلية، بالإضافة إلى حث الأجيال الشابة على اتخاذ العلوم والتواصل العلمي مجالاً ملهمًا لمستقبلهم الوظيفي، وتعزيز العلوم كجزء من الثقافة السائدة في المجتمع.