المياه تصل لبيوت دون آخرى فى” تزمنت الشرقية”

المياه تصل لبيوت دون آخرى فى” تزمنت الشرقية”
كتب -

بنى سويف – سارة سالم:

يستمر انقطاع المياه عن عدد من بيوت قرية تزمنت الشرقية، التابعة لمركز بني سويف، لليوم الرابع على التوالى، وتستمر معاناة المواطنون من عدم وصول المياه لبعض منازل القرية دون أسباب معلومة، فى حين تصل لمنازل آخرى، بالرغم من أن المنازل متجاورة.

سكان قرية تزمنت الشرقية الذين يعانون من مشكلة انقطاع المياه عن منازلهم يطالبون المسؤولين بحل تلك المشكلة المتكررة، ويشددون على ضرورة أن يشرح لهم المسؤولين أسباب ذلك الانقطاع.

 ويؤكد محمود غانم لـ” ولاد البلد” أن المياه منقطعة عن الكثير من منازل القرية منذ أربعة أيام، ولا أحد يعرف سبب هذه المشكلة، بالرغم من وجود مواتير رفع المياه فى تلك المنازل،لافتا إلى أن المياه تصل إلى الكثير من الأدوار العليا فى العمارات السكنية فى مدينة بني سويف بدون مواتير.

بينما أشار أسامة نور إلى أن المياه لم تنقطع عن منزله، لافتا إلى أنه يسمع شكاوى من باقي جيرانه تتعلق انقطاع المياه عن منازلهم منذ أيام.

من جانبه، أوضح عمرو الجزار، نائب رئيس الوحده المحلية بقرية تزمنت الشرقية، أن المشكلة ترجع لطبيعة مجرى ماسورة المياه التى تقل المياه من الخط الرئيسي في بني سويف إلى القرية وقوة تدفق المياه، فتدفق المياه ضعيف؛ ليس فى تزمنت وحدها، بل فى العديد من القرى، لافتاً إلى أن بيوت القرية المرتفعة عن مستوى مواسير المياه هى التى لا تصل إليها المياه، فى حين تصل المياه بيسر إلى المنازل منخفضة المنسوب عن مواسير المياه فى الخط الرئيسى.