الصندوق الاجتماعي و” كير” يدربان شباب بني سويف على المساءلة

الصندوق الاجتماعي و” كير” يدربان شباب بني سويف على المساءلة
كتب -

 

بنى سويف – عبير العدوي: 

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشراكة مع هيئة كير الدولية بمصر – برنامج الحوكمة والمشاركة المدنية، اللقاء التعريفي الأول لمشروع “دمج المساءلة الاجتماعية بالبرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة”، اليوم الثلاثاء بمركز إعلام بني سويف، وذلك بحضور عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، ومراكز الشباب، ومجموعات الشباب بقري ومدن محافظة بني سويف. كما حضر اللقاء ممثلي الصندوق الاجتماعي ببني سويف والقاهرة، ومنسقي مشروع الحوكمة بهيئة كير الدولية. 

أوضحت الدكتورة سهام إبراهيم كامل، مديرة المشروع بهيئة كير، أن المشروع يهدف إلى إشراك الشباب في المساءلة المجتمعية بخصوص المشروعات التي تم تمويلها بمبلغ 200 مليون جنية من الصندوق الاجتماعي للتنمية، اعتمادًا على خبرة مسئولي كير في المساءلة والحكومة، وقاعدة البيانات التي توفرها أفرع الصندوق الاجتماعي في المحافظات التي تم تنفيذ المشروع بها، ومنها محافظة بني سويف. 

وأوضح عمرو لاشين، مدير برنامج الحوكمة بهيئة كير، أنه سيتم من خلال المشروع توفير فرص عمل للشباب المشارك في عملية المساءلة الاجتماعية تبدأ بمرتبات حد أدنى 600 جنيه، وحد أقصى 1200 جنيه، وأنه يهدف إلى تشغيل كثيف للعمالة. 

وأوضحت زينب عوض، مديرة برنامج الحوكمة بهيئة كير، أنه سيتم تدريب الشباب على مهارات التواصل لتطبيق المساءلة، وطرق تخزين وادخال البيانات وتحليلها، وعمل الاستبيانات النهائية لتقييم المشروع من خلال خبراء خارجيين.