البتيتى يستعد لعيد بنى سويف القومى بتفقد مساكن الأولى بالرعاية

البتيتى يستعد لعيد بنى سويف القومى بتفقد مساكن الأولى بالرعاية
كتب -

بنى سويف – آيه أحمد وآليان ممدوح:

تفقد المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، اليوم الخميس، أعمال البناء في الوحدات السكنية المخصصة للمواطنين الأولى بالرعاية والمقامة بمنطقة بياض العرب.

وذكر بيان إعلامى للمحافظة أن البتيتى، لتفقد الأعمال النهائية واستكمال المرافق ورصف الشوارع المحيطة ورفع المخلفات الصلبة الناتجة عن أعمال البناء تمهيدا لتسليم هذه الوحدات للمستحقين.

وعدد هذه الوحدات السكنية الخاصة بالحالات الأولى بالرعاية 280 وحدة سكنية, كل وحدة عبارة عن: غرفة وصالة و حمام ومطبخ، وسيتم تخصيص عدد معين من هذه الوحدات لذوى الاحتياجات الخاصة (المعاقين)، بحيث تكون بالأدوار الأرضية؛ مراعاة لطبيعة، وظروف، اعاقتهم؛ على أن يتم اجراء القرعة على الوحدات المتبقية خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأشار البيان إلى أن المحافظ  استمع؛ خلال الزيارة التفقدية؛ لإحدى السيدات التي تقدمت بطلب للحصول على وحدة سكنية من هذه الوحدات؛ نظرا لظروفها المادية والاجتماعية الصعبة؛ حيث أصدر توجيهاته لرئيس مدينة بنى سويف، بإدراج طلبها ضمن المتقدمين لاجراء القرعة عليها بعد استيفاء الاجراءات اللازمة من دراسة حالتها وعمل بحث اجتماعي.

كما كلف المحافظ رئيس المدينة ومدير مشروع النظافة والبيئة باستغلال المساحات الموجودة بين العمارات في عمليات التشجير والانتهاء من أعمال الانارة بهذه الشوارع.

على صعيد متصل، أصدرت العلاقات العامة لمحافظة بني سويف بيانا حول استعدات المحافظة للاحتفال بعيدها القومي، الذي يوافق منتصف مارس من كل عام، حيث يقوم المستشار مجدي البتيتي ،محافظ بني سويف، صباح يوم الأحد القادم، يرافقه مدير الأمن وقائد قاعدة بني سويف الجوية والمستشار العسكري للمحافظة، بوضع أكاليل الزهورعلى النصب التذكاري لقبر الجندي المجهول بحديقة الخالدين بميدان الشهداء بمدينة بني سويف، بحضور قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والعسكرية ورجال الديني الاسلامي والمسيحي.

وعقب الانتهاء من مراسم وضع أكاليل الزهور سوف يقوم المحافظ ومرافقوه بافتتاح تطوير ميدان الزراعيين؛ بالاضافة إلى تفقد نظام التأمين الجديد” المراقبة الاليكترونية” بإدارة الحماية المدنية المزود بكاميرات مراقبة.