البتيتى يزور عددا من كنائس بنى سويف للتهنئة بعيد القيامة المجيد

البتيتى يزور عددا من كنائس بنى سويف للتهنئة بعيد القيامة المجيد
كتب -

بنى سويف – اليان ممدوح وآية أحمد:

قام المستشار مجدى البتيتى، محافظ بنى سويف، بجولة على عدد من الكنائس والأديرة لتقديم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، اليوم الأحد، رافقه خلالها العديد من القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية وبالمحافظة وبعض رجال الدين الإسلامى من قيادات الأوقاف.

وأشار بيان إعلامى صادر عن المحافظة إلى أن المحافظ أشار إلى أن عيد القيامة عيد لجميع المصريين، مؤكدا على روح الأخوة والوطن المشترك والمصير الواحد والحلم الواحد في غد أفضل وفى مصر آمنة تنعم بالسـلام والخيـر والرخاء.

بدأت الجولة بالمرورعلى الكنيسة المطرانية، بمدينة بني سويف، حيث قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنباغبريال، أسقف بني سويف، وجمع غفير من الآباء والكهنة، الذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة؛ التى تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصرى الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة.

ثم توجه المحافظ للكنيسة الإنجيلية؛ حيث استقبله راعى الكنيسة القس هاني موسى، والذي أعرب عن سعادته معبرا عن روح التضامن والأخوة بين المصريين كما قدم التهنئة للحاضرين بهذه المناسبة الجليلة

وفى الكنيسة الكاثوليكية، بميدان مولد النبى بمدينة بني سويف، قدم المحافظ التهنئة بمناسبة العيد لوكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك، نيافة القمص بولس فهمى، متمنيا له ولشعب الكنيسة كل الأمنيات الطبية بعيد القيامة المجيد .

وعقب ذلك توجه المحافظ إلى دير الأنبا أنطونيوس، بمركز ناصر، حيث كان في استقباله نيافة القمص فام الأنطونى ولفيف من قيادات الدير وجمع من الأخوة المسيحيين والمسلمين من أبناء مركز ناصر، حيث حرص المحافظ على تقديم التهنئة للجميع من المسلمين والمسيحيين، مؤكدا على وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد.

وفى دير الأنبا بولا، بمركز ناصر، قدم المحافظ التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد لنيافة القمص باسليوس حيث تجمع العديد من الأخوة الأقباط وشاركهم المحافظ فرحتهم بالعيد، مؤكدا على وحدة الشعب المصري وتعانق الهلال مع الصليب تحت سماء واحدة وأرض واحدة رغما عن جميع المحاولات الفاشلة لشق الصف والوقيعة بين عنصري الأمة.

كان المحافظ قد شهد قداس عيدالقيامة المجيد، مساء أمس السبت، بمطرانيتي بني سويف وببا.