الاستعلامات والقومى للمرأة يحثان رائدات بنى سويف على المشاركة فى الانتخابات

الاستعلامات والقومى للمرأة يحثان رائدات بنى سويف على المشاركة فى الانتخابات
كتب -

بني سويف – أمل عاطف:

نظم مركز إعلام بني سويف التابع لهيئة الاستعلامات، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لقاءً موسعًا حول أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي حضرها عدد من الرائدات الريفيات من شتى مراكز المحافظة، اليوم الثلاثاء.

وحاضر في اللقاء العميد أشرف عزت مروان، مدير إدارة الأزمات والطوارئ بديوان عام المحافظة، وكامل سعد، أستاذ علم الاجتماع بمركز البحوث الاجتماعية والجنائية، ونرمين محمود، مقررة المجلس القومي للمرأة ببني سويف.

وحث العميد أشرف، الرائدات الريفيات على ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بغض النظر عن من ستنتخبه كل سيدة منهن، وكذلك ضرورة قيامهن بدورهن في القرى لتوعية المرأة الريفية، وأخذ الحذر من أي محاولات احتيال عليهن، خشية أن يتكرر ما حدث في الانتخابات السابقة، من احتيال البعض عليهن وجمع البطاقات منهن في يومي الانتخابات بحجة تقديم المساعدات لهن للعيش والأنابيب، وحرمانهن من حقهن في التصويت.

وأوضح، مروان، أنه جارٍ إنشاء سبع غرف عمليات على مستوى المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية، والمقر الرئيسي لغرف العمليات في مركز إدارة الأزمات والطوارئ بديوان عام المحافظة؛ بالإضافة إلى الفروع الأخرى في مراكز: سمسطا وببا وناصر والوسطي والفشن، ومقر أخر بالمجلس القومي للمرأة.

من جانبهن، طالبت الرائدات الريفيات، مقررة المجلس القومي للمراة بتفعيل دورهن في متابعة سير العملية الانتخابية.

وأشارت نرمين محمود، مقررة المجلس القومى للمرأة، إلى أن المجلس لم يتمكن من الحصول سوى على 60 تصريح فقط من اللجنة العليا للانتخابات، لافتة إلى استطاعة البعض من متابعة سير الانتخابات مثل  طلبة الجامعات.

ووعدت نيرمين محمود بأنه خلال هذا الأسبوع ستتلقى أسماء الرائدات اللاتي يرغبن في متابعة العملية الانتخابية لاستخراج خطابات متابعة موثقة لتمكينهن من متابعة الانتخابات بدلا من التصريحات التي لم يتمكن من الحصول عليها.

وطالب حضور المنصة الرائدات بأن يتابعوا سير العملية الإنتخابية ورصد الإنتهاكات والمشكلات التي من الممكن أن تعوق العملية الانتخابية، وأن يتابعوهن على الخط الساخن لمركز إدارة الأزمات والطوارئ “2244117”، والخط الساخن للمجلس القومي للمرأة ” 331626″.