الإسراء والمعراج عنوان خطبة الجمعه في بني سويف‎

الإسراء والمعراج عنوان خطبة الجمعه في بني سويف‎
كتب -

بني سويف – هادي سيد:

تناول خطباء المساجد ببني سويف في خطبة الجمعه اليوم موضوع “دروس وعبر من الإسراء والمعراج”، باعتباره من المعجزات التي أعطاها الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، والإسراء وهو انتقاله من مكة المكرمة إلى بيت المقدس، ثم عروجه إلى الملأ الأعلى ووصوله إلى الجنة.

والمقصود من هذه الرحلة المعجزة تكريم النبي واطلاعه على عجائب القدرة الإلهية والوقوف على حقيقة المعاني الغيبية والتشريف بمناجاة الله في موطن لم يصل إليه بشر قط، إضافة إلى كونها سببًا في تخفيف أحزانه وهمومه وتجديد عزمه على مواصلة دعوته والتصدي لأذى قومه.

وتحدث الخطباء على أن العقل البشري يقف عاجزاً أمام هذه المعجزة، حيث أتى القرآن الكريم معلنًا أن الأمر يتعلق بقدرة الله تعالى، الذي أسرى بعبده وقد جاءت هذه الخطبة لتذكير الأمة الإسلامية بتكريم الله لرسوله محمد، وأمته بالاستفادة من رحلته فيها.

وتقيم مديرية أوقاف بني سويف، اليوم، احتفالاً بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج في العديد من المساجد عقب صلاة المغرب بمراكز المحافظة، وقرر المستشار محمد سليم، محافظ بني سويف، والشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف، والقيادات الشعبية والتنفيذية حضور الاحتفال بمسجد الرضا بشرق النيل.