استجابة لمبادرة أهلية.. انخفاض اللحوم إلى 100 جنيه لأول مرة بمركز ناصر 

استجابة لمبادرة أهلية.. انخفاض اللحوم إلى 100 جنيه لأول مرة بمركز ناصر  صورة اثناء عملية بيع اللحوم بسعر 100 جنيه تصوير : محمود العميد

استجابة لمبادرة أهلية، تراجعت أسعار اللحوم البلدى بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، لأول مرة، اليوم الإثنين، حيث انخفض سعر الكيلو من 120 جنيها إلى 100 جنيه، الأمر الذي أدى إلى زيادة الإقبال من المواطنين بمنفذ بشارع بورسعيد، وسط البلد، ومنفذ بشارع المستشفى المركزي، وذلك تحت إشراف العميد هانى سيد، رئيس مدينة ناصر، وبإشراف مديريتي التموين والطب البيطري.

يقول محمد عمر الحاجري، صاحب مبادرة بيع اللحوم بسعر مخفض، فى تصريحات لـ”السوايفة” إن الفكرة جاءت له بعد أن انخفض سعر اللحوم في جميع مراكز المحافظة والمحافظات، ليصبح مائة جنيه فقط، باستثناء مركز ناصر، الذي تباع فيه اللحوم البلدية بسعر 120 جنيها، مشيرا إلى أنه عرض إنشاء منفذ لبيع اللحوم بمائة جنيه، وشراء العجول البلدي الحية بسعر مخفض من التجار، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وليتمكن جميع المواطنين من شراء اللحوم بسعر مخفض فى ظل غلاء الأسعار، ومحاربة جشع الجزارين.

وتابع صاحب المبادرة بأنه تمت الموافقة والترحيب من رئيس المدينة ومن مديرية الطب البيطري ومديرية التموين، وتم ذبح عجلين تحت اشراف الطب البيطري ولاقت اللحوم إقبالا كبيرا للشراء، مؤكدا أن المبادرة ستستمر لتصل إلى جميع الجزارين بالمركز.

تبرع بالبيع
ويضيف زكريا سعد كحيل، 55 عاما جزار، إنه يرحب بمبادرة بيع اللحوم بسعر مخفض، ووافق على بيع اللحوم فى المنفذ، فى سبيل رفع المعاناه عن كاهل المواطنين، مبينا أنه لم يقم ببيع اللحوم فى متجره.

ويقول هلال فتحى بكرى، 45 عاما، إنه سعيد بانخفاض سعر اللحوم من 120 جنيه إلى 100 جنيه، مشيرا إلى أن هذا السعر فى متناول الجميع، والسعر مناسب لجميع المواطنين، مؤكدا أن اللحوم لم تشهد إقبالاً عند الجزارين، بسبب ارتفاع سعرها.

وفى ذات السياق يقول محمد حسني أحد أهالي المركز، ان بيع اللحوم بسعر مخفض مبادرة جيدة، منعا لاستغلال الجزارين، حيث إن الإنخفاض 20 جنيها فى صالح المواطن البسيط، متمنيا أن تباع بمائه جنيه عند جميع الجزارين.

وتضيف إيمان مرسي، 40 عاما، أنها فور علمها ببيع اللحوم بسعر 100 جنيه، أقبلت على شراء اللحوم، حيث قامت بشراء 2 كيلو، فى حين إنها لم تقم بشراء اللحوم سابقا غير مرة واحدة فى الأسبوع، مشيرة إلى أنها ستشترى لحوم مرتين فى الأسبوع إذا استمر سعرها بمائة جنيه.

وتضيف نجلاء فتحي 45 عاما، أنها حرصت على شراء اللحوم اليوم، بعد أن شهدت انخفاض عشرون جنيها مشيرة إلى أنها لم تقم بشراء لحوم منذ شهر، مبينة أن اللحوم تباع عنذ الجزارين بمائة وعشرون جنيه، وهذا سعر مرتفع فى ظل بيعه عند جميع الجزارين فى المراكز الأخرى بمائة جنيه فقط.

مسؤول
من جانبها قالت شربات طه، نائب رئيس المدينة، إنه تم عقد اجتماع مع بعض الجزارين، ورحبوا بالفكرة التى عرضها الإعلامي محمد عمر الحاجري، ببيع اللحوم بسعر مخفض، مشيرة إلى أن هذة المبادرة ضمن حملة “ابدأ بنفسك” لمحاربة الغلاء ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء، ومراعاة الظروف الاقتصادية، تحت رعاية المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، وإشراف الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، برئاسة العميد هاني سيد، موضحة أنها قامت بالإشراف على عملية البيع وسيستمر بيع اللحوم بسعر 100 جنيه كل يوم اثنين وخميس من كل أسبوع.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

الوسوم