استثمار بني سويف: محطة كهرباء ببا” تمام” على الورق.. انتظرونا 6 سنوات فقط

استثمار بني سويف: محطة كهرباء ببا” تمام” على الورق.. انتظرونا 6 سنوات فقط
كتب -

 

 

 

بني سويف- ولاد البلد:

بعض المشاريع، وإن كانت مازالت على الورق تعطي بعض الأمل، لكنه يظل قاصرا عن أن يلبي حاجات آنية، مواطني بني سويف، ومركز ببا خاصة قد يجدون بعض السلوى في الخبر التالي وإن كان لا يقدم لم شيئا وهم يعانون من تكرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات يوما.

والخبر هو: أصدرت لمياء جلال، مدير مكتب خدمة المستثمرين بمحافظة بني سويف، تقريراً حول الموقف التنفيذي لمشروع محطة الكهرباء المزمع إقامتها، بناحية قرية غياضة الشرقية مركز ببا، لدعم قدرة الشبكة القومية للكهرباء.

أوضح التقرير أن مشروع المحطة عبارة عن محطة بخارية لتوليد الكهرباء عن طريق معالجة مياه النيل وتحويلها إلى بخار لإنتاج الكهرباء، ويتكون المشروع من 3 وحدات تنتج كل وحدة حوالي 650 ميجا وات ليصبح أجمالي الطاقة الإنتاجية 1950 ميجا وات. ويستغرق تنفيذ المحطة من 5 إلى 6 سنوات ، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 15 مليار جنيه وسوف يوفر نحو 5000 فرصة عمل أثناء مرحلة التركيبات و1000 فرصة عمل دائمة بعد التشغيل.

كما استعرض التقرير تسلسل الإجراءات التنفيذية التي تم إجراؤها لإقامة مشروع محطة الكهرباء، بداية من عرض المشروع على المجلس التنفيذي بجلسته رقم 73 بتاريخ 2/7/2012، حيث وافق المجلس على تخصيص 60 فدان لصالح وزارة الكهرباء بمقابل الانتفاع المقرر للمشروعات التي تقام على أراضي أملاك دولة، ثم صدر قرار رقم 10838 لسنة 2012 بتعديل المساحة لتصبح 78 فدان.

إذا كنت من أهالي ببنا وباقي مراكز محافظة بني سويف هل شعرت قليلا بالارتياح من تفاصيل الخبر الدقيقة؟