استثمار بني سويف: توفير أراضي لـ 79 مشروعا باستثمارات 5 مليار جنيه

استثمار بني سويف: توفير أراضي لـ 79 مشروعا باستثمارات 5 مليار جنيه
كتب -

بني سويف ـ عبير العدوى:

كشف تقرير لمكتب خدمة المستثمرين بمحافظة بني سويف عن تخصيص مساحات من الأراضي لعدد من المشروعات المخصصة من أغسطس 2013 حتى 16إبريل 2014، حيث تم تخصيص ما يلزم من أراضي لـ 79 مشروعا بواقع 30 مشروعا بمنطقة بياض العرب، و31 مشروعا بكوم أبوراضي، و17 مشروعا بالمنطقة 1/31 للصناعات الثقيلة الموجودة بجزيرة أبوصالح ومركز ناصر، بالإضافة إلى مشروع واحد بالمنطقة 2/31 للصناعات الثقيلة الموجودة بقرية بياض العرب.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الإستثمارات المأمولة من هذه المشاريع تصل إلى أربعة مليار و976 مليون جنيه، والتي توفر 15733 فرصة عمل.

وفي سياقٍ متصل، تسعى الشركة الفرنسية للبورسلين ببني سويف لإقامة معرض دائم لمنتجاتها، بالإضافة إلى التوسع في إقامة منافذ للبيع داخل مدينة بني سويف، فى الفترة المقبلة؛ كما أوضح المدير المسؤول عن المصنع، لافتاً إلى أن المصنع يستوعب 100 من العمالة المدربة المتخصصة، لانتاج حميع أدوات المائدة من البورسيلين بتقنية وجودة عالية باستخدام أحدث المعدات والماكينات الحديثة والتي تساهم في توفير احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات.

وأشار بيان إعلامي صادر عن المحافظة إلى زيارة أجراها المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، لمصنع البورسيلين بمنطقة الصناعات المتوسطة شرق النيل بمدينة بني سويف، حيث تفقد خطوط الإنتاج واستمع لعرض موجز من القائمين على إدارة المصنع لمراحل الانتاج المختلفة.