ارتفاع جنوني في أسعار الخضروات.. ومواطنون ببني سويف: الناس الغلابة هتروح فين

ارتفاع جنوني في أسعار الخضروات.. ومواطنون ببني سويف: الناس الغلابة هتروح فين
كتب -

بني سويف- ساره سالم:

يقول سيد سعيد، جزار، كيلو اللحمة 65 جنيهًا، وليس 80 كما يردد المواطنون، مشيرًا إل أن سعر اللحمة ثابت منذ عيد الأضحى، فيما يصل سعر كيلو الماعز الضاني 50 جنيهًا، وكيلو لحمه الرأس 35 جنيهًا، وكيلو الكرشة 10 جنيهًا، ومن الممكن أن يصل إلى 15 جنيهًا، مؤكدًا أن الأسعار ستظل كما هي حتى شهر رمضان.

واشتكي أحمد محمد، عامل في مصنع، من ارتفاع سعر الطماطم منذ أسبوعين، وأن سعرها رفع بشكل جنوني، قائلا “احنا ناس على قد حالنا هنجيب منين فلوس نجيب كليو الطماطم بـ10 جنيه”، مضيفَا أن المشكلة أن الطماطم تعد من الخضر الأساسية في الطهي، مشيرًا إلى أن هناك بعض الجزارين الذين يستغلون الوضع لرفع أسعار اللحوم أيضا.

وعبر محمد عن استيائه من ارتفاع سعر الخضراوات ودخول الشهر الكريم، وهو ما يعرف عن تجمع الأهالي والعزومات.

وتضيف أم إسلام، بائعة، أن كيلو الطماطم وصل إلى 6 جنيهات، وأنه يشهد انخفاضًا يومًا بعد يوم، مؤكدة أنها ستصل لسعر 2 جنيهًا للكيلو خلال شهر رمضان، مرجعة سبب ارتفاع السعر إلى انتهاء الزراعة القديمة، ودخول أخرى جديدة.

وتأكد أم ميدو، ربة منزل، أن الأسعار مرتفعة جدًا، ووصل سعر الطماطم الكيلو وربع إلى 10 جنيهًا، وسعر الملوخية 8 جنيهات، متخوفة من ارتفاع الأسعار خلال شهر رمضان القريب، قائلة “الناس الغلابة هتروح فين وسط الأسعار دي”.

من جانبه أرجع شعبان عبد العال، وكيل وزارة التموين ببني سويف، ارتفاع الأسعار إلى انتهاء الزراعة القديمة، وبدء أخرى جديدة على وشك الدخول للأسواق، لافتًا إلى أن الأسعار في الأسواق تتراوح ما بين 7 جنيهات و8.5 جنيهات، و10 جنيهًا، وذلك لاختلاف أنواع الطماطم.