إنذار قضائي لرئيس جامعة بني سويف بسبب انتخابات عمادة الآداب

إنذار قضائي لرئيس جامعة بني سويف بسبب انتخابات عمادة الآداب
كتب -

بني سويف ـ عبير العدوي:

أرسل الدكتور رجب عثمان الأستاذ بكلية الآداب جامعة بني سويف إنذارا على يد محضر للأستاذ الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، متهماً رئيس الجامعة بعدم تنفيذ قرارات لجنة الإشراف على انتخابات العمادة، وان ذلك يعرضه لما ورد بالمادة 123 من قانون العقوبات والتي نص على الحبس والعزل من الوظيفة لمن يمتنع عن تنفيذ الإحكام القضائية والقوانين والقرارات.

فيما أكد بيان إعلامي صادر عن الجامعة، أن رئيس الجامعة أرسل في 2 أبريل 2014 إلى جهاز الرقابة لاستطلاع رأيه في الأستاذ المرشح، كما ورد بتقرير لجنة الإشراف على الانتخابات، وطبقاً لما هو متبع مع جميع القيادات الجامعية من (هيئة التدريس والمدير العموم)؛ كإجراء حتمي.

وأضاف البيان أن لجنة الإشراف على الانتخابات توصى في تقريرها ولا تصدر قرارات تعيين، وأنها ليست جهة منوط بها تعيين القيادات الجامعية، وإنما ينحصر دورها في الإشراف على الانتخابات، وإصدار تقرير ينتهي بتوصية.

ولفت البيان إلى موافقة مجلس الجامعة على إرسال تقرير لجنة الإشراف على الانتخابات إلى جهاز الرقابة، مؤكداً أن رئيس الجامعة مازال بانتظار تقرير الرقابة تمهيد لإصدار القرار كما هو متبع في تعيين جميع القيادات.