أهالي عزبة علي سليمان يوجهون رسالة للبتيتي، محافظ بني سويف

أهالي عزبة علي سليمان يوجهون رسالة للبتيتي، محافظ بني سويف
كتب -

بنى سويف 

تقرير: سارة سالم 

مونتاج: نضال العدوي

عزبة علي سليمان، تتبع قرية تزمنت الشرقية بمحافظة بني سويف، تعاني من مشكلات عديدة، فلا توجد بعها مدرسة إبتدائية أو إعدادية، مما يجعل أبنائها يسيرون مسافة ثلاثة كيلومترات حتى يصلون لمدرسة تزمنت الشرقية، كما أنها تفتقر إلى الصرف الصحي، بالرغم من أن المسافة التي تفصلها عن الصرف لا تتعدى 250 متر، بالإضافة إلى ضيق شوراعها مما يجعل من الصعب على سيارات الكسح الدخول في أنحائها ويتسبب في طفح مياه الصرف في بيوتها وشوارعها.
يقول الحاج سعد محمد، تقدمنا بشكاوي عديدة للمطالبة بإنشاء مدرسة ابتدائية وإعدادية مشتركة، ولتوصيل الصرف الصحي، فلم يلتفت إلينا أحد، رغم أن المسافة التي نحتاجها لتوصيل الصرف لا تتعدي 250 متر، ولن تكلف الدولة ملايين.
ويقول سيد عبدالخالق محمد، ذهبنا إلى المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، فوجدناه لا يقابل أحد، رغم أنه قال في حوار تليفزيوني أنه مكتبه مفتوح لتلقي أية شكاوى يقدمها مواطنو بني سويف. 
ويقول أحد الأهالي، الشوارع ضيقة ومقطورات القمامة لا تدخلها، مما يضطر الأهالي لإلقاء القمامة في الترع ويتسبب ذلك في كثرة الحشرات ويسبب الأمراض للأطفال بصفة خاصة.
ويقول سعيد عبدالعزيز محمد، الترع تملؤها القمامة ويعوق ذلك عملية الري التي تتم لحوالي 45 فدان.وتقول فاطمة عبدالله محمد، مياه الصرف تكاد تدمربيوتنا، ونطالب بتوصيل الصرف الصحي.