أهالي الجزيرة ومساكن الشرطة ببني سويف: ارحمونا من “الجيوشي”

أهالي الجزيرة ومساكن الشرطة ببني سويف: ارحمونا من “الجيوشي”
كتب -
بني سويف- سارة سالم وهادي سيد:
يطالب أهالي منطقه ترعة البوصي بالجزيرة المرتفعة، وأهالي منطقة مساكن الشرطة العسكرية، ببني سويف، المسؤولين باتخاذ اللازم تجاه المنطقة المطلق عليها “أرض الجيوشي”، والتي تمتلئ بالمخلفات منذ 15 عاما، ولم يلتفت إليها أي مسؤول تنفيذي، رغم الشكاوي الكثيرة التي أرسلت للمحافظة والمجالس المحلية.
 
وتقول أم كريم، موظفة، إن أرض الجيوشي ممتلئة بـ”الزبالة” من أكثر من ١٥ عاما، وأرسلت شكاوى كثيرة جدا للمسؤولين، ولا يحدث بها جديد، وتبقى على حالها، والمجلس من وقت لآخر يرسل “لودرات” ترفع القليل من القمامة الموجودة “عشان يسكتونا ويمشوا”، ولا أحد يراهم مرة أخرى، وبعض المواطنين يستمرون في إلقاء النفايات بها، ولا أحد يتحدث معهم.
ويضيف خالد أحمد صلاح أن سوق زمبو والباعة هم السبب الأكبر في تدهور الأرض بعد تنظيفها، موضحا أنهم يلقون بها بقايا الخضار ومخالفاتهم يوميا، ويرحلون، واستغثنا بالمسؤولين أكثر من مرة حتى ينقلوا هذا السوق عن المنطقة، ولم يستجب أحد.
ويشير محمد عبدالرحمن، طالب، إلى أنه أكثر من مرة يأتي بـ”حاوي” “عشان يطلع التعابين من البيت”، بسبب هذه القمامة، وأكثر من مرة نأتي بلودرات وسيارات على حسابنا، لكي ننظف أمام الشارع، ويعودوا “بتوع السوق” يلقون فيه زبالة مرة أخرى.
ويصف محمد سيد، موظف، حال منطقة الجيوشي ليلا بيقول “بيكون وكر لبتوع المخدرات، بيفضلوا طول اليل يتعاطوا، ومحدش بيقولهم بتعملوا إيه”، ويطالب المسؤولين بالإحساس بالمواطنين، موضحا أرسلنا للمسؤولين فاكسات ولا أحد منهم يستمع لنا، مؤكدا “من فتره عثروا على طفل ميت مرمي هنا في الزبالة”.
ويلفت أحمد عبدالله، عامل، إلى أن الأرض حاليا نظيفة إلى حد ما، عن العام الماضي، موضحا “أرسلنا العديد من الشكاوى لمحافظ بني سويف السابق، مجدي البتيتي، ونتمنى من المحافظ الحالي حل المشكله في أقرب وقت، لما نعانيه يوميا، بسبب هذه الأرض التي أصبحت وكرا للمخدرات”.